ads
ads
تعليم
2020-10-26

التعليم يحتفي : هنيئا لك يا شهد

محمد آل عبدالباقي - مكتب التعليم بالقطيف

حظي تأهل الطالبة شهد بنت ضياء بن حسن آل قيصوم – من المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت بقطاع القطيف إلى نهائيات مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الخامسة ٢٠ ٢٠ ، وتمثيلها المملكة العربية السعودية- باحتفاء تعليمي وإعلامي وطني لافت، ترجم حجم الإنجاز الذي حققته، وعكس مستوى التميز الذي قدمته الطالبة شهد في مختلف مراحل المنافسات.

جاءت أولى الإشادات من قبل وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية الدكتورة مها بنت عبد الله السليمان، التي قالت- عقب اختتام فعاليات الحفل الختامي الافتراضي للفائزين في التصفيات الختامية على مستوى المملكة لمسابقة تحدي القراءة العربي – الدورة الخامسة ٢٠٢٠ ، المنعقد بالعاصمة الرياض، يوم الخميس ٥ / ٣ / ١٤٤٢ ، برعاية نائب وزير التعليم معالي الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي – إن أكبر إنجاز لأبنائنا وبناتنا مشاركتهم في هذه المسابقة، مثنية على الطالب عبد الله بن يحيى الشهري، والطالبة شهد بنت ضياء آل قيصوم، اللذين تأهلا لتمثيل المملكة في نهائيات تحدي القراءة العربي، مشيدة بالطالبة شهد آل قيصوم، ومنوهة إلى تميزها، وكونها كاتبة مؤلفة، واصفة هذا الإنجاز بأنه موضع فخر لنا.

وفي تهنئته الخاصة، قال سعادة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان إن حصول الطالبة شهد آل قيصوم على المركز الأول على مستوى المملكة يعد إنجازا، يضاف إلى إنجازات الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، داعيا لها بالتوفيق والسداد، وأن تكون خير من يمثل الوطن ؛ لترسم صورة مشرفة للطالب السعودي، الذي ينافس، وطموحه نحو العالمية.

من جانبها، هنأت مساعدة المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية – رئيسة لجنة تحدي القراءة العربي – فاطمة بنت عبد الله الفهيد الطالبة شهد آل قيصوم، بقولها: وتحقق الحلم، عندما صدحت لجنة التحكيم باسم ابنتي الطالبة شهد آل قيصوم، وأعلنت عن حصولها – بكل جدارة- على المركز الأول على مستوى مملكتنا الغالية ؛ غمرتنا الفرحة.

وعبرت فاطمة الفهيد عن تطلعها إلى أن نكون في مقدمة دول العالم، نحتل الصدارة علما وعملا وفكرا. واستطردت قائلة: كلنا فخر بطالبة، ستمثل الوطن، وستعتلي منصة التكريم؛ ليتألق العلم السعودي، وليزداد- بتميز طالباتنا – شموخا.

مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني كان في صدارة المهنئين بقوله : سجلت الطالبة شهد آل قيصوم تجربتها في تحدي القراءة العربي في مستوى مرموق؛ بتحقيقها بطولة الدورة الخامسة من هذه المسابقة على مستوى المملكة.

وأردف قائلا: حمل هذا الإنجاز قيمة عالية القدر، تطل من شرفة العلوم والمعارف، راسمة صورة مشرقة، تبشر بالتميز والتفوق، معبرة عن أداء رائع بكل المعاني، يستحق أن نفخر به جميعا.
وفي مواكبة ذلك، هنأت إدارة الإعلام والاتصال بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الطالبة شهد آل قيصوم مقدمة قالبا بلاغيا، ينسجم مع تحدي القراءة العربي، جاء فيه: من شرقية الخير والثراء، ثراء المكان والزمان والإنسان؛ تألقت وتأهلت بطلة التحدي السعودية.

واحتفت القنوات الفضائية والصحف الورقية والإلكترونية ومواقع ووسائل التواصل الاجتماعي على مستوى المملكة ببطلي تحدي القراءة العربي: شهد آل قيصوم و عبد الله الشهري ، وألقت الضوء على هذا الإنجاز ، منوهة إلى تميز ممثلي المملكة، اللذين يحملان طموحات الفوز بلقب تحدي القراءة العربي على مستوى العالم العربي في النهائي المقبل.

يذكر أن الطالبة شهد آل قيصوم برزت في الوسط الأدبي من خلال كتابها( حكاية قلم ) الذي طبعته دار أطياف للنشر والتوزيع بالقطيف طبعة أولى سنة ١٤٣٩ ، كما أعدت بحثا مدرسيا، حمل عنوان( تأثير الإعلام على فهم الأفراد للعالم من حولهم في مجتمع القطيف ١٤٤١ ) بوصفه متطلبا أساسيا لمادة البحث ومصادر المعلومات بالمدرسة الثانوية الثالثة بتاروت، بإشراف المعلمة فاطمة بنت حسن المصوف.

بدوره ، قدم مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني وافر الشكر والتقدير إلى كل من أسهم في تأهل الطالبة شهد آل قيصوم إلى هذا المركز المتميز، خاصا بذلك أسرتها وذويها، والمساعدة للشؤون التعليمية بالمكتب نهى بنت عبد الله الحديثي، ومنسقة تحدي القراءة العربي بقطاع القطيف المشرفة التربوية كفاح بنت حسن المطر، وقائدة المدرسة الثانوية الثالثة بتاروت نجاح بنت عيسى آل عبد رب النبي، ومنسقة تحدي القراءة العربي بالمدرسة، المعلمة المتميزة فاطمة بنت عبد الله البحراني، ومقدما التهنئة والتبريكات لمعلمات الطالبة شهد وزميلاتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى