ads
ads
كشكول
2020-10-26

معلم عش الكتب : أصبح عشاَ لتبادل الكتب ، والكتّاب أهدوا كتبهم الى العش


استضافت قناة الإخبارية من خلال برنامجها الصباحي ” برنامج اليوم ” المعلم حسن آل حمادة صاحب فكرة عش الكتب التي قامت على وضع صندوق على سور منزله لتبادل الكتب مع أهالي المنطقة لنشر الثقافة والمعرفة وهي الفكرة التي بدأها بداية شهر أكتوبر الجاري.
وقال المعلم حسن آل حمادة في لقاء مع قناة الإخبارية من أمام منزله أن فكرته هي توزيع الكتب بشكل مجاني على عشاق القراء من أبناء القطيف موضحاً انه أطلق على فكرته لقب عش الكتب من خلال صندوق وضعه في مدخل منزله وفي اليوم الأول لانطلاق فكرته قام بتوزيع تسعين كتاب ثم تضاعف الرقم لثلاثة أضعاف في الأيام التالية مشيراً إلى أن الحضور كان جميلاً من الجنسين والكبار والصغار واضطر أن يضع خارج الصندوق مجموعة كتب بعد أن ضاق الصندوق بالكتب ولهذا قرر التوسع في الفكرة بتحويلها إلى فكرة تبادل للكتب بحيث يأتي كل شخص ويضع ثلاثة كتب ويأخذ ثلاثة أخرى بدلا منها.
وكشف المعلم أن الفكرة لاقت رواجاً كبيراً لدرجة أن البعض كان ياتي ليضع عشرين كتابا ويأخذ كتاباً واحداً تشجيعاً لفكرة تبادل الكتب وأحياناً لا يسع العش للكتب التي يقدمها الناس مشيراً إلى أنه وبصورة يومية يتم استبدال كل الكتب الموجودة في العش والتي يصل عددها في بعض الأحيان على 30 كتابا.
وتفاعل مؤلفوا ومؤلفات الكتب في محافظة القطيف مع تلك المبادرة حيث زودوا المعلم بمؤلفاتهم كما فعلت المثل المكتبة العامة بالقطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى