ads
ads
كشكولالرئيسية
2020-11-01
نهاية هذا الشهر.. عرض أول فلم تفاعلي مباشر في العالم

“يأجوج .. لعنة إرم” فلم اكشن بقصة جدلية ومفاهيم من ثقافتنا ومعتقداتنا الشرقية


يستعد صناع فيلم “يأجوج .. لعنة إرم” لبثه كأول فلم تفاعلي مباشر في العالم وذلك في الثلاثين من شهر نوفمبر الجاري.
والفيلم الذي تناوب على إخراجه اثنان من المخرجين الأكاديميين السعوديين أحدهما سينمائي والأخر مسرحي هو فيلم طويل من إنتاج (بروستراتس) للإنتاج ومقرها ولاية كاليفورنيا بالتعاون مع (العدسة اللامعة) للإنتاج و(هاء) للإنتاج وهما شركتان سعوديتان للإنتاجات الفنية، الفيلم طويل يمتد إلى 3 ساعات ومن المنتظر تقديمه بطريقة جديدة ومختلفة وغير مطروقة سلفا تعتمد على البث المباشر لشخصيات الفلم عبر هواتفهم الشخصية أثناء تأديتهم أدوارهم.

بث مباشر، فيما يعتمد على وسائل التواصل الحديثة كوسيلة لتقديمه أمام الجمهور وذلك من خلال بثه بثاً مباشراً بحيث يمكن من خلاله اختلاق خط تفاعلي يساهم في إيجاد خط تواصل مباشر بين الجمهور وأبطال الفلم أثناء تمثيلهم لشخصياتهم داخل أحداث الفلم ومن هنا جاءت فكرة أن يتشارك في إخراجه مخرجين اثنين، مخرج سينمائي ومخرج مسرحي وذلك لطبيعة العمل السينمائية وما يحمله من نزوع مسرحي من خلال التفاعل المباشر بين العرض والجمهور فتمت الاستعانة بالمخرج المسرحي مالك القلاف ليشارك قائد العمل المخرج السينمائي فهمي فرحات في الإعداد لهذا الحدث الذي يجزم القائمون عليه على أنه الحدث الأول من نوعه.

إثارة وقصة استثنائية

يقول القائمون على الفلم أنه يحمل قصة استثنائية ذات مواضيع جدلية وتحمل مفاهيم نابعة من ثقافتنا ومعتقداتنا الشرقية ويدور في جو من الحركة ” اكشن “.
ومن جانبه يقول مخرج العمل فهمي فرحات: “نعلم أن هذا المشروع لا يعد سهلاً بل هو مشروع ضخم بطموح عال حيث تعد التجربة الأولى من نوعها في العالم، ولكن لأننا نثق بما لدينا من موهبة وخبرة والموارد اللازمة لنبرهن للعالم على أن السينما السعودية قادرة على صنع أفلام ذات محتوى جذاب وفريد من نوعه”.

30 نوفمبر

يذكر أن الفلم من تأليف السيناريست العربي الأمريكي د. مراد الدين العمايرة ومن بطولة كل من الفنان حسين العباس والفنانة أضوى فهد والفنان فايز شودري، كما ستقوم الفنانة ياسمين الزاير بمهمة تصميم الإنتاج والفنانة إيمان العبيدي بالإشراف على الماكير والمؤثرات وتقوم الفنانة جمانة قريش بمهام التنسيق ويتصدى المخرج مالك القلاف للعمل على إخراج التقنيات المسرحية كما يقود العمل المخرج السينمائي فهمي فرحات وسيتم بثه على وسائل التواصل في 30 نوفمبر من العام الجاري.

‫3 تعليقات

  1. موفقين ، حبايبنا ، ننتظر بإشتياق لمشاهدة هذا الفلم
    ونشد على أياديكم ونتطلع الى أن بكون هذا الفلم من الأفلام العالمية التي يفخر بها بلدنا ويسابق به في المحافل الدولية ويحصد الجوائز العالمية . ونتمنى لجميع العاملين من ممثلين ومخرجين وفنيين التميز والإبداع كل في مجاله .

  2. كل التوفيق والنجاح لفنانينا من أجل الرقي والتقدم باالعمل السينمائي في مملكتنا الحبيبه والوصول الى أعلى سلّم النجاح في العمل السينمائي العالمي.
    تحيتي لجميع العاملين في هذا الفلم من ممثلين ومخرجين و جميع من يشارك في نجاح هذا العمل السينمائي السعودي.

  3. جميل ومبدع ان يقوم علي الفيلم شباب من المملكه شباب طموح ومبدع سيثري صناعه السينما السعوديه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى