ads
ads
وطنالرئيسية
2020-11-01

متحدث الصحة: لا حاجة لحظر تجول جديد


قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي إن التزام المجتمع أسهم في منع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خلال الموجز الصحفي حول فيروس كورونا على أهمية التقيد بالاحترازات الوقائية للحد من فيروس كورونا والتي من أهمها ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي داعيا إلى ضرورة عدم التواجد في التجمعات المخالفة والإبلاغ عن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية في المطاعم والأماكن العامة على الرقم 940.
ولفت إلى أن أعضاء الكادر الصحي بكافة المستويات يجب عليهم التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا مشيرا إلى أن مركز الاتصال في وزارة الصحة تلقى استفسارًا من أحد المتصلين يستفسر فيه عن كيفية التعامل مع الممارسين غير المتقيدين بالإجراءات بأنه يجب على الجميع التقيد بالاحترازات بما فيهم الممارسون الصحيون.
وأشارد. العبدالعالي إلى أن ارتداء البعض للكمامة وعدم ارتداءها من قبل البعض الآخر خطير جدًا حيث يجب على الجميع التقيد بتطبيق الاحترازات.

وأشار إلى أن الأوضاع الحالية لجائحة كورونا داخل المملكة لا تحتاج لفرض إية إجراءات تتعلق بمنع او حظر تجول الأفراد.

وأضاف : لا يزال تسجيل الحالات يزداد حول العالم، وعدم تقيد المجتمعات تسبب في الموجة العالمية الثانية لجائحة كورونا داعيا بالمبادرة بالإبلاغ عن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية في المطاعم والأماكن العامة على الرقم 940.

وقال “العبدالعالي”: بادر بالإبلاغ عن مخالفات المنشآت الصحية العامة أو الخاصة على الرقم 937 وبادر بالإبلاغ عن تجاوز العدد المسموح به في المناسبات الاجتماعية على الرقم 999 لجميع مناطق المملكة، و911 لمنطقتي الرياض ومكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى