ads
ads
كشكول
2020-11-03

آيفون يساعد ضعاف النظر على التباعد الإجتماعي


كشف تقرير حديث أن أحدث إصدار تجريبى من iOS بهواتف آيفون يضم ميزة يمكن أن تساعد المستخدمين ضعاف النظر على الحفاظ بشكل فعال على التباعد الإجتماعى من خلال الإشارة إلى مدى بُعد الآخرين عنهم، وبصرف النظر عن الكشف عن وجود الأشخاص، فإن هذه الميزة تقيس أيضًا المسافة من منظور كاميرا هاتف الآيفون.

وقال التقرير الذي نشره موقع TechCrunch إنه يجب أن تكون الميزة متاحة لأجهزة iPhone 12 Pro و Pro Max التى تعمل بإصدار iOS 14.2، وتنبع هذه الميزة المفيدة من منصة الواقع المعزز ARKit 4 من أبل لأجهزتها.

وقدمت ARKit 4 واجهة برمجة تطبيقات جديدة تمامًا، مما ينشىء طريقة جديدة للوصول إلى معلومات العمق التفصيلية التى تم جمعها بواسطة الماسح الضوئى LiDAR عل هاتفى iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max و iPad Pro، ويقيس الماسح الضوئى LiDAR المسافة إلى الأشياء المحيطة.

بالنسبة إلى ARKit، طورت أبل ميزة والتى تكشف عن شكل الأشخاص، ووجد الفريق أنه عند دمجها مع قياسات المسافة الدقيقة التى توفرها وحدات LiDAR على iPhone 12 Pro و Pro Max ، يمكن أن تساعد هذه الأداة بشكل كبير المستخدمين ضعاف البصر، وفقًا للتقرير.

وتحتوى هواتف أيفون على العديد من المزايا الأخرى المفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر، فعلى سبيل المثال ، يصف “VoiceOver” ما يحدث بالضبط على هاتف أيفون الخاص بك ويعمل “المكبر” مثل العدسة المكبرة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى