ads
ads
كشكول
2020-11-05

“البيات” تحصل على البورد السعودي للأمراض

خليج الدانة - خاص

حصلت طبيبة سعودية بمستشفى الولادة والأطفال، وهي ليلى بنت سعيد بن منصور البيات على شهادة البورد السعودي في “علم الأمراض التشريحي”.

و”البورد السعودي” كما تقول الطبية البيات لـ ” خليج الدانة” هو شهادة يحصل عليها الطبيب بعد اجتيازه متطلبات التدريب، وهناك العديد من البرامج التدريبية التي تشرف عليها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كونها الجهة التي تمنح الطبيب هذه الشهادة، كما أنها المسؤولة عن تصنيف جميع أعضاء الطاقم الطبي”.

وتضيف: يلزم الطبيب الحاصل على شهادة البكالوريوس بالطب والجراحة أن يتقدم على أحد برامج الهيئة السعودية، ومنها تخصص علم الأمراض، ليمر بعدها بخمس سنوات تدريبيه تحت إشراف استشاريين تنتهي بعدة اختبارات تؤهل الطبيب الحصول على البورد.

وعن سبب اختيارها لهذا التخصص “علم الأمراض التشريحي”، تُشير إلى أنها كانت ومنذ سنتها الرابعة من دراسة الطب العام، كانت تميل كثيراً إلى هذا التخصص، مضيفةً: “أميل بطبيعتي إلى العمل في بيئة مكتبيه وهذا ما يميز هذا النوع من العلم أي ” علم الأمراض” الذي هو جزء لا يتجزأ من علوم الطب.

وتبين أنّ في مختبر علم الأمراض، تمر العينات الجراحية، وجميع الخزعات التي تؤخذ بغرض الفحص المجهري بعدة مراحل؛ ليستطيع الطبيب تشخيص الاورام الحميدة منها والخبيثة بعدها.

تعليق واحد

  1. الف مبروك مبروكككك على تفوقها واجتهدها ونتمنى لها مستقبل مشرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى