ads
ads
في الملعبالرئيسية
2020-11-05

شخصيات أشرف.. «الشاخور» ابن صانع أمجاد الخليج والرقم الأصعب

أشرف السبع - خليج الدانة

«أبو كريم».. لاعب كرة اليد المعروف بـ «ياسر عبد الكريم الشاخور» الذي بدأ مشواره مع الكرة عام 1411 – 1992 أي بعد خمسة أعوام من وفاة والده “رحمه الله”، وتدرج بالفئات السنية، يُعد أحد ألمع نجوم الرياضية السعودية.

و «الشاخور» الذي حقق مع الدانة بطولة الدوري مرتين، وأربع بطولات كأس، والبطولة العربية مرتين، يدين بالفضل بعد الله تعالى في بدياته للأسطورة، والكابتن الكبير «عباس السبع».
وعلى صعيد المنتخب يدين بالفضل بعد الله تعالى كذلك للمدرب القدير الكابتن «أكرم»، وعلى الصعيد الإداري لـ «نصر هلال» والذي لعب دوراً كبيراً في المساهمة في بروز اللاعب، واستمراره رغم قصر الفترة التي قضاها معه.

النجم الخلوق «الشاخور» محبوب الجماهير والرقم الصعب كان يملك سجلاً ناصعاً؛ فلم يسبق له أن كان طرفاً في مشادة أو خلاف أو حتى احتجاج تحكيمي.
ويعد هذا اللاعب خير قدوة للأجيال القادمة؛ لذلك لا عجب أن يكون معشوق الجماهير.

سر الرقم 6

حمل هذا الرقم في طياته الكثير؛ فقد رفرف في صالات المملكة بل وتعداها خليجياً وعربياً وقارياً لأكثر من 30 عاماً وكان سراً وحكراً وشكراً وألف شكر لأبناء الشاخور، وسيكون لـ «عبد الكريم ياسر عبد الكريم الشاخور» موعداً مع هذا العطاء والحياة للرقم 6.
المهندس «ياسر» من نجوم نادي الخليج بسيهات لكرة اليد، برز اسمه كثيرًا وحقق ثلاث بطولات دوري وثلاث بطولات كأس الاتحاد ووصافة الدوري والكأس والنخبة تسع مرات، وشارك في بطولات خليجية وعربية وآسيوية، وحقق البطولة العربية عام 2002م في سوريا، وأيضا البطولة العربية عام 2007م في مدينة الدمام.

أما مع المنتخب الأول شارك في بطولة القارات على كأس الأمير فيصل بن فهد عام 2000م في الدمام، وشارك ايضا في بطولة القارات في روسيا، فيما شارك ايضا في تأهل المنتخب السعودي الأول إلى كأس العالم أربع مرات ولعب في ثلاث بطولات كأس العالم في فرنسا عام 2001م وفي البرتقال عام 2003م وفي كرواتيا عام 2009م والإصابة حرمته المشاركة في بطولة العالم في اسبانيا عام 2013م، ولعب ايضا للمنتخب العسكري عام 2004م وحقق البطولة العربية بالدمام، وشاركه مع المنتخب العسكري في بطولة العالم العسكري في ليتوانيا، ومع المنتخب الأول حقق وصافة بطولة التضامن الإسلامي الأولى عام 2005م بمكة المكرمة، ومع المنتخب السعودي الأول حقق بطولة الخليج عام 2007م بالإمارات العربية.

وشارك «الشاخور» مع النادي الأهلي السعودي بنظام الإعارة في البطولة العربية أبطال الدوري، والكأس في المغرب عام 2005م الذي حققها الأهلي.

وشارك أيضا في البطولة الآسيوية بجدة عام 2009م الذي حققها الاهلي وأيضا حقق معهم بطولة خليجية بالشارقة، وشارك ايضا مع نادي الوحدة السعودي بنظام الاعارة في البطولة العربية في المغرب.
واستمر مع نادي الخليج إلى عام 2016م وقرر الاعتزال بسبب الإصابات، واتجه الى إدارة الفريق بالنادي إلى عام 2018م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى