ads
ads
وطن
2020-11-08

متحدث الصحة : على المتعافين من “كورونا” الحصول على لقاح الأنفلونزا


أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن الحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية في مواجهة جائحة كورونا هو سبيلنا جميعا لمنع تعرض المجتمع لموجة ثانية من كورونا خاصة أن التساهل في تلك الإجراءات هو سبب تعرض عدد من دول أوروبا حاليا لارتفاع كبير في معدلات الإصابة بكورونا.

وأشار الدكتور العبد العالي، في المؤتمر الصحفي الدوري لاستعراض مستجدات فيروس كورونا إلى أهمية الحرص على التأكد من الحفاظ على المسافات الآمنة وارتداء الكمامة وتهوية الأماكن في كل المواقع التي نتواجد فيها خاصة مع بدء موسم الشتاء منعا لزيادة معدلات الإصابات.

وأكد أن العالم كله يشيد بما قامت به المملكة على مستوى الجهات الرسمية والمجتمع في مواجهة جائحة كورونا، وننصح مشاهير التواصل الاجتماعي بالمشاركة في نشر السلوكيات السليمة في مواجهة الفيروس.

وشدد عبد العالي على أهمية قيام المتعافي من فيروس كورونا بالحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى أن حساب فترة العزل للمخالط لحالة مؤكد إصابتها بالفيروس تبدأ من أخر لقاء بين المخالط والحالة المؤكد إصابتها.

متحدث التجارة : الإغلاق في انتظار المنشآت المخالفة

من جانبه، حذر عبد الرحمن الحسين المتحدث الرسمي لوزارة التجارة من التساهل في الإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أن الفرق الرقابية التابعة للوزارة بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية رصدت تساهلا من بعض المنشآت التجارية من أسواق ومقاهي ومطاعم في الالتزام بالإجراءات الاحترازية ما يهدد بزاده معدلات الإصابات مع الوضع في الاعتبار أن عدم التزام أي منشأة يعرضها في المرة الأولى للغرامة وقدرها عشرة آلاف ريال وللإغلاق في حالة تكرار المخالفة.

وأشار متحدث التجارة إلى أن أبرز مخالفات تلك المنشآت كانت عدم قياس حرارة الزائرين أو المتسوقين إضافة إلى عدم الالتزام بالعدد المحدد للتواجد داخل المنشأة وعدم التام الزائرين بالتباعد الاجتماعي أو ارتداء الكمامة، ونؤكد على أهمية الالتزام حرصا على حماية المجتمع كله من حدوث موجة ثانية من الجائحة مع الوضع في الاعتبار أن فرقنا الرقابية مستمرة في جولاتها التفتيشية.

وأكد الحسين قيام وزارة التجارة بمد فترة التخفيضات حيث تم إصدار أكثر من ألف وثمانمائة ترخيص بالتخفيضات ومليون ونصف المليون سلعة عليها تخفيضات على مواقع المنشآت التجارية على الإنترنت.

وعا المنشآت التجارية على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال : على المتسوقين الالتزام بارتداء الكمامة والتعقيم، مشيرا إلى أن الوزارة ألزمت المتاجر والمنشآت بوجود تخفيضاتها على مواقعها الإليكترونية.

وأكد الحسين أن كل منشأة مسؤولة عن عدد المتواجدين بداخلها وضب حضورهم وتحقيق التباعد الاجتماعي وعلى المتسوقين الابتعاد عن الزحام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى