ads
ads
تعليم
2020-11-15

83 ميدالية ملونة تضع «تعليم القطيف» زعيماً ل«التفوق»


رسمت ثلاث وثمانون ميدالية متعددة الألوان – مقدمة من منظمة كانجارو بلا حدود، والتي تتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقرا لها- لوحة تكريمية فريدة، ازدهت بها مدارس قطاع القطيف، خلال الأسبوع الأخير من شهر ربيع الأول ١٤٤٢ ؛ إثر فوز طلبة قطاع القطيف في مسابقة الكانجارو العالمية في الرياضيات ٢٠٢٠ في دورتها الحادية والأربعين.

وحقق هؤلاء الطلبة مراكز متقدمة في هذه المسابقة، التي أجري اختبارها على نحو متزامن إلكترونيا – عن بعد – خلال الفترة من يوم الثلاثاء ١٠ / ١٠ / ١٤٤١ إلى يوم الخميس ١٢ / ١٠ / ١٤٤١.

وأعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع( موهبة ) عن نتائجها يوم الخميس ٢٦ / ١٠ / ١٤٤١ .

وشارك في الاختيار الدولي الموحد من مدارس المملكة ٤٣٨٠١ يمثلون مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية بجميع صفوف المراحل الدراسية الثلاث.

ورعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني تكريم كوكبة من الطلبة الفائزين، كما احتفلت المدارس بالطلبة الفائزين، الحاصلين على الميداليات العالمية.

وشملت الميداليات التي حققها طلبة قطاع القطيف ١١ ميدالية ذهبية، و٣٤ ميدالية فضية، و٣٨ ميدالية برونزية، نال فيها الطلاب ستين ميدالية، فيما اكتفت الطالبات بثلاث وعشرين ميدالية.

وهنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني الطلبة الفائزين وذويهم ومشرفي شعبة الرياضيات، وقادة المدارس والمعلمين.

وأشاد عبد الله القرني بحصول طلبة مدارس قطاع القطيف على ١٣٩ ميدالية حتى الآن، في المشاركات الثلاث في مسابقة الكانجارو العالمية في الرياضيات، خلال الأعوام ٢٠١٨ م و٢٠١٩ م و ٢٠٢٠ م بواقع ١٧ميدالية ذهبية، و٤٧ ميدالية فضية، و٧٥ ميدالية برونزية.

ولفت القرني إلى تحقيق الطلبة ٨٣ ميدالية في ٢٠٢٠ م وحده، محققين قفزة نسبية، قدرها ١٤٣ % بالمقارنة مع عدد الميداليات التي حققوها في مسابقة العام المنصرم، منوها إلى كون هذا مؤشرا على تميز أبنائنا وبناتنا في هذه المسابقة العالمية العريقة في الرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى