ads
ads
في الملعبالرئيسية
2020-11-17

وزير الرياضة: نصل إلى ” 4 ” آلاف نادي قريباً ومشروع لدعم خصخصة الأندية قريباً


دعا الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل – وزير الرياضة- إلى الحرص على الإلتزام بالإجراءات الوقائية في الفترة الحالية.

وأكدّ وزير الرياضة خلال لقاءه مع برنامج ” في الصورة ” بقناة خليجية، والذي يقدمه الإعلامي عبد الله المديفر، إن مساهمة الرياضة في الناتج المحلي كانت 0.05% في بداية عملنا، ونهدف للوصول بمساهمتها إلى 0.7% – 1%، وفي ظلّ الدّعم والثقة الموجودة من القيادة ليس أمامنا إلا العمل.. ثم العمل.. ثم العمل.
وأشار إلى أنّه – وبعد تطبيق الحوكمة- ظهرت قضايا دولية قديمة، بعضها يعود إلى سنوات مضت، بما فيها قضايا من 2014 حتى يونيو 2020، كان مجموع مبالغها 650 مليون ريال، وبعد المفاوضات والمراجعة أصبحت 346 مليون ريال، وقد تمّ سداد 221 مليون ريال منها.

ولفت وزير الرياضة إلى أنّ الوزارة تهدف لخلق بيئة مثالية للاقتصاد الرياضي، والوصول من 170 نادياً رياضياً إلى قرابة 4 آلاف نادياً رياضياً، وذلك بمشاركة من القطاع الخاص مشيراً إلى الدّعم الذي توليه الدولة للرياضة؛ حيث بلغ المبلغ المرصود لاستراتيجية دعم الأندية 2.5 مليار ريال، والدّعم الثابت للأندية هو 50 مليون ريال، ويصل إلى 150 مليوناً في حال طبق النادي معايير الحوكمة.

وكشف أن هناك مشروع رياضي كبير قادم، وهو” رخصة لكل نادي سعودي” وسيكون مشروع داعم لمرحلة الخصخصة، وعند الوصول لتلك المرحلة لا بد على كل نادي أن يعرف ما له وما عليه، وأن يسدد أغلب الديون التي على النادي، و أيّ مشاكل في التعاقد مع اللاعبين أو فسخ عقودهم فإنّ المسؤولية تقع على رئيس النادي بنسبة 100%.

وأضاف: ” أن الوزارة تحظى بدعم كبير من ولي العهد، والأرقام التي ذكرها في تصريحه تحققت بفضل رؤيته الواضحة واهتمامه المستمر، وفي ظلّ الدّعم والثقة الموجودة من القيادة ليس أمامنا إلا العمل.. ثم العمل.. ثم العمل”.

وأكدّ أنّ الوزارة لا تتدخل بحال من الأحوال في الأمور الفنية، كذلك لا تتدخل في أي أمر يخصّ إدارة الأندية؛ حيث تقوم الوزارة بأدوار تشغيلية، ولا و المالية في الأندية بشكل دقيق وآليات صرفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى