ads
ads
وطنالرئيسية
2020-11-22

البلدية تتفاعل مع شكاوى منع الشواء على كورنيش القطيف


أكّدت بلدية محافظة القطيف تفاعلها مع ملاحظات لمواطنين حول عدم توفر أماكن مناسبة للشواء بعد منعه في كورنيش القطيف حيث أكّد الحساب الرسمي للبلدية على موقع “تويتر” تحويل الملاحظات للجهة المختصة.

وتلقت بلدية محافظة القطيف شكوى لأحد المواطنين قال فيها : “أتفهم منع الشواء في كورنيش القطيف ولكن ماهو البديل؟! أعتقد – في مثل هذه الأجواء- يُفترض السماح بالشواء مع وجود نظام رقابي إلى أن تجدوا لنا البديل المناسب”.

كانت أمانة المنطقة الشرقية قد أعلنت مطلع أكتوبر، فرض غرامات مالية تتراوح بين 10 آلاف ريال كحد أدنى، و 20 ألف ريال كحد أقصى، على استخدام الشيشة والمعسل في المتنزهات والكورنيشات، وكذلك الشواء.
يأتي ذلك تنفيذًا للتعليمات التي تُفضي بالحفاظ على صحة وسلامة الروّاد و البيئة أيضًا، خاصة أنّ الفحم المشتعل يُعتبر من النفايات الخطرة التي قد تؤدي لمخاطر وخيمة بالبيئة.

و لفتت أنّه سيُفرض على إلقاء النفايات الخطرة مخالفة مالية، يبلغ الحد الأدنى لغرامتها 10000 ريال، والحد الأعلى لها 20000 ريال، بحسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، مشيرة إلى منع إشعال مواقد النار لأيّ غرض كان، ومنع لعب الكرة فوق المسطحات الخضراء، وكذلك عدم إلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها، ومنع استخدام الشيشة ”المعسل“ منعًا باتًا.
وبينت أنّه في حال عدم الالتزام بالتعليمات ستعتبر مخالفة صريحة يحق على إثرها تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات.

‫2 تعليقات

  1. اول خلهم يلتزمون بالنظافه الي تسد النفس عن الجلسه على الكرنيش وبعدين منعوهم عن الشوي والشيشه وبلذات الشوام الي بعد مايخلص يرفس الاوصاخ برجله ويمشي واكثر من مره اشوفهم

  2. نشكر المسؤولين في أمانة محافظة القطيف (البلدية)
    على حرصهم لسلامة مرتادي الكورنيش.

    اقتراح
    أن يكون هناك أماكن مخصصة للشواء بحيث يعمل بالطوب الأحمر وتوضع حاويات مخصصة للفحم.
    بحيث يلتزم الناس بهذه الاماكن ومن يخالف يكون عرضة للغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى