ads
ads
من الديرة
2020-11-22

600 زائر يتعرفون على “داء السكري” في صفوى

جاسم آل سعيد - خليج الدانة

حضر 600 زائر افتتاح فعالية ” التحكم بالسكري.. احمي عائلتك” التي نظمتها الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالتعاون مع مستشفى صفوى العام.

و حذر الرئيس التنفيذي للجمعية التعاونية متعددة الأغراض” حسين المتروك” من مغبة تزايد أعداد مرضى السكري، مشددًا على أهمية التوعية المجتمعية، من أجل “مجتمع صحي خالٍ من الأمراض”.

جاء ذلك خلال فعالية اليوم العالمي للسكري، والتي نظمتها الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بمقرها في صفوى يومي 20 و 21 من الشهر الجاري.

ونوَّه” المتروك” إلى أنّ هناك تحضيرات مستقبلية؛ لفعاليات أخرى صحية وثقافية، بالتعاون مع مستشفى صفوى العام.

الدكتور “علي الشافعي” المدير الطبي لمستشفى صفوى، أوضح أنّ الهدف من الفعالية التي استمرت لمدة يومين، تحت شعار “التحكم بالسكري .. إحمي عائلتك”، هو تشجيع المجتمع ومرضى السكري على تغيير نمط الحياة للأفضل، إيمانًا بأنّ “درهم وقاية خير من قنطار علاج”.

من جانبه، أشار “عباس الصادق” مدير الشؤون الحكومية والتواصل المؤسسي إلى أنّ الفعالية شهدت أنشطة متنوعة، صحية واجتماعية وثقافية، وهو ما جذب العديد من الزائرين بمختلف فئات المجتمع، ونال استحسانهم.

600 زائر للفعالية

أمّا المختصة “كفاية آل فاران” المسؤولة عن قسم التوعية والتثقيف، أكدت أنّ عدد زوار الفعالية فاق الـ 600 زائر، فضلاً عن 25 من الكادر الصحي، وستة متطوعين.

ولفتت إلى أنّ الركن المخصص لـ “فحص السكري والضغط”، شهد فحص العديد من حالات ارتفاع السكري والضغط، والتي حوِّلت للمراكز الصحية، للمتابعة مع الطبيب في العيادة وإجراء اللازم.

وحول مدى نجاح الفعالية أكدت “إسراء المرهون” -مسؤولة العلاقات والتسويق- أنّ الحضور كان متميزًا وكذلك الإقبال على الأنشطة المختلفة، خاصة في ظل جائحة كورونا، وإجراءات التباعد الاجتماعي؛ حيث شهد يوم السبت تحديدًا إقبالاً متزايدًا، خاصة في الأركان المخصصة للأطفال، وركني “الطهي الصغير” و”التلوين”.

وفيما يتعلق بالأركان الأخرى، فقد شملت الفعالية ركن “الاستشارات الطبية والمعلومات عن السكري وضغط الدم”، وركن “الصيدلية”، وركن “غسل الأيدي بالطريقة الصحيحة والتسوق الآمن”، وركن “تعلم كيفية قراءة البطاقة الغذائية للمتسوقين”، وركن “عيادة الأسنان والسكري”، فضلاً عن ركن “الطهي الصغير وإعداد الوجبة الصحية للأطفال”، وركن “نادي الصفا الرياضي”، وكذلك ركن “الخط والتلوين”، والذي أشرف عليه “صالح آل ابراهيم”، وركن “الضيافة” بإشراف “بوابة أهل البيت”، وبمشاركة “عدّائي صفوى للمشي”، وذلك تحت شعار “امشي معنا وغيِّر حياتك نحو صحة أفضل لعمر أجمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى