ads
ads
تعليم
2020-11-22

وزير التعليم : من الصعب تحديد موعد فتح المدارس


أكّد وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، إنّه من الصعب تحديد موعد فتح المدارس، مشيرًا إلى تأكيد وزارة الصحة على أنّ لقاحات كورونا المُعلن عنها لم تتم تجربتها على صغار السن، مؤكدًا أهمية سلامة الطلاب في المدارس.

وأضاف: خلال إحاطة إعلامية على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليًا بالمملكة تحت عنوان “استمرارية التعليم في أوقات الأزمات”، إنّه بعد أن أصبح التعليم متاحاً 24 ساعة على مدار الأسبوع، أصبح بإمكان الطلاب تسريع تعليمهم، مما يؤدي إلى إمكانية تغير مفهوم التعليم الممتد من الأول الإبتدائي إلى الثالث الثانوي بصورة جوهرية، وقد استطاعت خلال أسابيع تهيئة البُنية الإلكترونية للتعليم عن بعد، مُبينًا أنّ شكل التعليم ومفهومه تغيّر الآن بسبب جائحة كورونا.

ولفت وزير التعليم إلى أنّ التركيز سيكون على المخرجات التعليمية في المرحلة المقبلة، نعمل لأن تكون مناهجنا قائمة على التسامح والاعتدال ونبذ الأفكار المتطرفة.

كما أنّ التعليم المُزدوج سيتغلب على مشاكل التعلم عن بُعد، “مشيرًا إلى قرار مجموعة العشرين باستمرار العملية التعليمية عند تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أنّ أهم أَولويات المجموعة ضمان استمرارية التعليم في أوقات الأزمات”.

وذكر وزير التعليم؛ إنّ المملكة تقدمت في 16 مؤشرًا عالميًا بعد تجربة التعليم عن بُعد، والتّحدي الحقيقي في التعليم أنّ هناك احتياجات ومتغيرات مختلفة بناء على المجموعات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى