ads
ads
ads
ads
كشكول
2020-11-29

“حكايات من زمن الحجر الصحي” في معرض جديد للفنان “الضامن” في الرياض


افتُتح مساء السبت الماضي في الرياض، معرض “وجوه في زمن العزلة”، والذي تضمن”حكايات من زمن الحجر الصحي”، للفنان التشكيلي “عبدالعظيم الضامن”، في صالة “جسفت للفنون التشكيلية”، وذلك على شرف سعادة السيد “سلطان البازعي”، المدير التنفيذي لهيئة الفنون المسرحية والفنون الأدائية.

واستغل “الضامن” فترة الحجر الصحي في مرسمه، حيث عكف على “رسم حكايات روى بعضها، وترك الآخر يقرؤها الجمهور بصمت وتأمل”، وتنوعت بين استخدامه لرمزية الأم والوطن، الذي احتوى الجميع بحب.
ويستمر المعرض، الذي يشمل برنامجًا ثريًا للجمهور، حتى يوم الثلاثاء، حيث سيتضمن المعرض يوم الأحد، لقاءً بعنوان “حديث في التجربة الفنية .. تجربة أربعين عامًا من الفن”، فيما سيكون يوم الاثنين تحت عنوان “رسم في لوحة المحبة والسلام”، أما يوم الثلاثاء فسيتضمن توقيع كتب “الضامن” الثقافية.

الجدير بالذكر أن الفنان “عبدالعظيم الضامن ” من مواليد جزيرة تاروت بالقطيف، وقضى هناك فترة طفولته حتى المرحلة الثانوية، ثم بعد ذلك غادر للرياض، حيث تخرج في جامعة الملك سعود، وأقام معرضه الأول قبيل تخرجه بعام، وتلاه معرضه الثاني في نفس عام تخرجه، ثم عاد إلى الرياض بعدها بسنوات؛ ليقيم معرضه في” قصر طويق”بحي السفارات، وبعدها بدأ ينتقل بين بعض عواصم وبلدان العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى