ads
ads
ads
ads
من الديرة
2020-12-03
بباقة متنوعة من الفعاليات

غدا مركز «نعيم التطوعي» يحتفل باليوم العالمي للتطوع

عبدالواحد محفوظ - خليج الدانة

تصوير : محمد آل عيسى

تحت شعار “إثراء وعطاء” يحتفل مركز النعيم التطوعي التابع لجمعية سيهات باليوم العالمي للتطوع، عبر باقة مميزة ومتنوعة من الفعاليات والأنشطة.

يأتي ذلك ضمن جهود مركز «نعيم» التطوعي في الاستثمار بالطاقات الشبابيّة، وتزامنًا مع العالم باليوم العالمي للتطوع، وتقديرًا لجهود متطوعي «جمعية سيهات».

وتهدف الفعاليات إلى تطوير المتطوعين وصقل مهاراتهم؛ لما لهم من دور في تحقيق التنمية الاجتماعية.

وقال منسق الفعاليات «حسين عيد السيهاتي»: المركز يسعى ليكون المنصّة الرائدة للعمل التطوعي، عبر تقديم فرص تطوّعية؛ لتبادل المعلومات، وتطوير المهارات، وتغذية الإبداع، والتواصل الحضاري مع العالم.

وأضاف: يحرص المركز على غرس مفهوم المواطنة، وأهميّة العمل التطوّعي -بشتّى أنواعه- في مستقبل الفرد والمجتمع والوطن بأكمله، ووضع معايير تسهم في استثمار طاقات الشباب، فيما يخدم المجتمع ومساعدتهم على اكتساب خبرات ومهارات ميدانية، حياتية وإدارية، بالإضافة إلى إكسابهم القدرة على التعامل مع مختلف الفئات العمرية، وفي ظروف مختلفة.

وذكر «السيهاتي» لـ «خليج الدانة»: إنّ الفعاليات ستكون على شقين، الأول: في الساحة الخارجية للمركز، والثاني: ببهو المركز والمخصصة لأركان «جمعية سيهات» المختلفة.

واستعرض «السيهاتي» الأركان المصاحبة لهذا اليوم، والذي سيقام بمركز “الأمير فيصل بن فهد للمناسبات” بسيهات، ومحتويات الفعاليات على مدى اليومين الجمعة والسبت كالتالي:

– مشاركة فريق همة التطوعي (من ذوي الاحتياجات الخاصة)، وهو فريق تطوعي يعني بالإهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث ستكون مشاركته بأكثر من فكرة (معرض رسم من إبداعات ذوي الاحتياجات، وتوقيع كتاب بلغة “برايل”، بالإضافة للشرح بلغة الإشارة) وسيرافق الفريق الفنان علي السبع والفنان عبدالعظيم الضامن.

-مكتبة “دودي” وهي مكتبة تعني بكتب الأطفال، وسيتخلل مشاركتهم بتوقيع عدد أربعة كتب خاصة بالأطفال، وموجهة لهم بقلم كُتاب من أبناء المجتمع، فيما سيتم عرض مجموعة من الكتب والقصص والمسابقات، التي تم اختيارها بعناية لسد حاجة أبناء المجتمع من الأطفال.

-ركن الخط العربي.
ركن رسم “الكاريكاتير” بمشاركة الفنان مصطفى الأسود؛ حيث يقوم برسم الشخصيات “الكاريكاتيرية” في وقت وجيز جدًا، وهذا النوع من الرسم يعتبر من الأركان المحببة لدى الجمهور، فيما شارك “الأسود”مسبقًا بعدة فعاليات، مع الجمعية في أكثر من مهرجان، وأكثر من مناسبة.

-ركن تعليم الرسم الكرتوني للفنان “حسن زايد”، وهو رسم شبيه برسم شخصيات الرسوم المتحركة، وسيحتوي هذا الركن على مساحة لتعليم الصغار، طريقة الرسم الكرتوني، وطريقة تحويل الصور إلى شخصيات كرتونية.

– ركن صحي للتطعيم، والتابع لمركز الرعاية الصحية؛ حيث سيقدم تطعيم عن “الإنفلونزا” الموسمية.

-ركن تثقيفي لمركز الرعاية الصحية بالقطيف، وسيشارك بتثقيف الجمهور عن بعض الأمراض المنتشرة، والفروق بين “الإنفلونزا” الموسمية ومرض (الكورونا)، بالإضافة إلى أخذ عينات؛ للكشف عن أمراض أخرى مثل الكبد الوبائي وغيره.

ركن تثقيف بالرياضة النسائية للمدربة “خيرية الحكيم”، تعريف المجتمع وتثقيف بالرياضية النسائية وأهميتها، كما سيصاحب الركن توقيع كتاب لها عن (التغدية والرياضة)، وسيتم عمل برامج صحية؛ للراغبين في تصحيح النظام الغدائي.

-ركن تعريف بالإسعافات و التابع لفريق (مسعفون بلا حدود التطوعي) وهو مصرح من “جمعية العمل التطوعي” ويحمل التصريح رقم 326، وسيقدم نصائح وإرشادات في الإسعافات الأولية التي يحتاجها الجمهور في حياتهم اليومية.
-ركن كشافة المنطقة الشرقية، والمتخصص في الحركة الكشفية في المملكة العربية السعودية، وسيعرف ببعض المهارات الكشفية كالعقد والعصي الكشفية المختلفة والمسميات الكشفية.

-الرسم على الدمى للفنانة “آيات هلال” .

-ركن رياضة الدراجات الإلكترونية، والمخصص لفريق “نادي الخليج للدراجات”، والذي تم تدشينه قبل شهر، وسيقدم هذا الفريق فكرة مختلفة لممارسة رياضة الدراجات؛ حيث سيقوم بوضع شاشة عرض ودراجة، يمكن من خلالها ممارسة رياضة الدراجات، والزائر في بيته.

-جلسات خارجية للزوار مفتوحة لراحة الزوار، وستكون بالقرب من كشكات الأسر المنتجة؛ لتقديم بعض المأكولات و المشروبات الساخنة.

وتقدم «السيهاتي» بالشكر الجزيل لكل المشاركين في جميع الأركان، من متطوعين وكوادر، والشكر موصول لرئيس جمعية سيهات «شوقي عبدالله المطرود»، الذي لم يبخل بالتوجيهات، والوقوف على مجريات الفعالية، وكذلك للمدير التنفيذي لمركز «نعيم» التطوعي «عبدالرؤوف الرميح».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى