ads
ads
ads
ads
كشكول
2020-12-03

نواعم الشرقية يتفوقن في ركوب الخيل


كشفت قناة الإخبارية عن إقبال سيدات وفتيات المنطقة الشرقية على تعلم ركوب الخيل مشيرة في حلقة هذا الصباح من برنامج اليوم أن هناك تزايد مطرد لاحتراف سيدات الشرقية لرياضة ركوب الخيل.

واستضاف البرنامج المدربة ريمان محمد طرزان من الخبر التي أكدت أن الخيل شيء جميل جدا والنبي صلى الله عليه وآله وصى عليها مضيفة: أنا لدي خبرة في قفز الحواجز عامين وألهمني الخيل إلى زيادة طموحي في استكمال طريقي والعمل في مجال التدريب والانتماء للاتحاد السعودي للفروسية.

وأشارت المدربة السعودية أن الإقبال رائع وكبير خاصة أن في المنطقة الشرقية بدأت هذه المشاريع في تكوين نفسها والإقبال باهر للغاية من كل الفئات العمرية حتى أنه لدينا راكبات من سن الخمسين.

ووجهت نصيحة للمتدربات أن سلامة الخيل من سلامة الراكب فلابد منا لتأكد من سلامة الخيل حتى لا يتعرض الخيل للهيجان والغضب مشيرة إلى أن الخيول العربية الأصيلة سريعة للغاية وتتميز بجمالها وسرعتها وقلة أحجامها أما الخيول المهجنة والإنجليزية فتكون ضخمة للغاية لكن كل خيل له مزاج وله مميزات.

وحول التعامل مع المتدربات الجدد قالت المدربة ريمان نعمل على كسر حاجز الخوف لدي المتدربات من خلال التشجيع بحيث تتبين المتدربة قدرتها على التعامل مع الخيل وركوبه مضيفة أنها اكتشفت الكثير من الجرأة والقدرة لدى المتدربات السعوديات في المنطقة الشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى