ads
ads
ads
ads
من الديرةالرئيسية
2020-12-03

شخصيات أشرف.. “سلهام” ظرفان منعاه من المشاركة مع المنتخب

أشرف السبع - خليج الدانة

ضيف “شخصيات أشرف” في هذه الحلقة، هو الكابتن منصور سلهام “أبو ياسر”، من نجوم نادي النسر (نادي الخليج بسيهات) لكرة القدم، بدأ مشواره الرياضي في الستينات الميلادية؛ حيث لعب لشباب “نادي النسر” لكرة القدم، وكان في الوسط محور ارتكاز، والظروف قادته ليكون حارسًا للفريق، وأبدع في هذا المركز وتم اختياره لمنتخب الشرقية.

انضم “سلهام” للفريق الأول، وحقق معهم بطولة الشرقية عام 69م، و وصافة أبطال المناطق بعد الخسارة من “نادي الجبلين”، وفي نفس العام حقق مع النادي بطولة الشرقية على كأس الملك، والثالث على المملكة، وتشرف بالسلام على الملك فيصل -يرحمه الله-.

اختير لمنتخب المملكة للمشارك في بطولة الخليج الأولى عام 70م، لكن الإصابة في الكتف حرمته من هذا الشرف، وفي عام 72م، لعب لمنتخب الشرقية، وفي عام 73م تم اختياره لمنتخب المملكة للمعسكر، للعب في مباراة ضد المنتخب السوري، ولكن ظروف بداية عمله في شركة أرامكو السعودية، والدراسة في جامعة البترول هذه المرة منعته اللعب للمنتخب.

بعدها دخل مجال التدريب، ودرب الفريق الأول بالنادي لفترة بسيطة، مع المدرب منصور البوري (المصري)، وفي فترة ابتعاثه للدراسة في أمريكا، كوّن فريق من دول الخليج، و أسماه فريق الخليج، وقام بتدريبهم في بطولة الجاليات في أمريكا، وحقق معهم بطولتين عام 78م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى