ads
ads
ads
ads
كشكول
2020-12-05

“استثمر وقتك” تفوز بجائزة رسالة للعمل التطوعي


حصلت مبادرة منصة “استثمر وقتك”، والتي أُطلقت من تاروت في المنطقة الشرقية، على المركز الأول، في منافسات جائزة “رسالة للعمل التطوعي”، بنسختها الخامسة الخاصة بمبادرات الأزمات.

وحصلت “مبادرة مؤسسة سين” (الاحساء والرياض) على المركز الثاني، وفازت بالمركز الثالث مبادرة “دوائك لباب البيت واصل” (طلعة التمياط، الحدود الشمالية).

وأعلنت يوم الاثنين، المبادرات الفائزة في المراكز الثلاثة الأولى، لجائزة جمعية رسالة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم الدولي للمتطوعين، من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والذي يوافق الخامس من ديسمبر؛ حيث حمل هذا العام عنوان “قدرتنا المشتركة من خلال جهود التطوع”.

وكانت مبادرة منصة “استثمر وقتك”، الفائزة بالمركز الأول، قد انطلقت بالتزامن مع جائحة كورونا، ونجحت في خدمة أكثر من ٥٠ ألف مشترك، على مستوى المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وبشكل مجاني.

وتهدف المبادرة لنشر وتنظيم وتسويق الفعاليات والدورات، في كافة مجالات المعرفة، للمجتمع السعودي والعالم العربي، وترعى إعلاميًا الدورات غير الربحية، لتحقيق الفائدة المجتمعية.

بينما اهتمت “مبادرة مؤسسة سين”، الفائزة بالمركز الثاني، بـ “تحويل الأسر المتعففة إلى أسر مكتفية”، عن طريق ترميم وتأثيث منازل الأسر المتعففة، إلى جانب الاهتمام بالدعم النفسي والعلمي و الجسدي، لأفراد هؤلاء الأسر، وضمت المبادرة أكثر من 2000 متطوع، موزعين بين المنطقة الشرقية والرياض.

أما “مبادرة دوائك لباب البيت واصل”، والتي حصلت على المركز الثالث، فهي مبادرة، انطلقت من من “طلعة التمياط” بمنطقة الحدود الشمالية، وتهدف لتوصيل الأدوية، للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن ومرضى الرعاية المنزلية، خلال أزمة كورونا وفترة الحجر الصحي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إعلان النتائج، بعد مرور المبادرات بأربع مراحل، وهي “مرحلة الترشح”، “مرحلة التدريب”، التي قدمت حزمة من الدورات التدريبية المميزة، “مرحلة التأهل”، والتي مثلت المبادرات فيها، أمام لجنة تحكيم من مختلف مناطق المملكة، وتأهلت من خلالها 11 مبادرة، خضعت لتصويت الجمهور، الذي بلغ أجمالي أصواته 9299 صوتًا، وأخيرًا، إعلان النتائج في “مرحلة التتويج”.

يُذكر أن جميع المبادرات المرشحة في المرحلة الخامسة، ستستفيد من مرحلة التقويم، والتي ستُطلق، بإذن الله، منتصف شهر ديسمبر، من خلال الموقع الالكتروني للجائزة، وسيقدم من خلالها مجموعة من المرشدين الخبراء، استشارات الكترونية؛ لتوجيه ومساعدة المبادرات في تحقيق أهدافها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى