ads
ads
ads
ads
وطنالرئيسية
2020-12-18

جوخدار: نستطيع التخلي عن ارتداء الكمامة بعد 9 أشهر من الآن


قال وكيل وزارة الصحة رئيس اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الدكتور هاني جوخدار أن هيئة الغذاء والدواء هي المعنية باعتماد وتصنيف منتجات الغذاء والدواء ولقاح كورونا من ضمن تلك المنتجات.

أضاف د. جوخدار في لقاء مع قناة الإخبارية أن هيئة الغذاء والدواء السعودية لديها اشتراطات قوية جدا تعادل المطبقة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لن يستطيع أي لقاح تجاوزها إلا إذا كان فعال وآمن ويطبق المعايير العالمية في هذا الشأن وقد تقدم لهيئة الغذاء العديد من الشركات المنتجة للقاحات كورونا ولم يلبي اشتراطات الهيئة سوى لقاح شركة فايزر.

وكشف رئيس اللجنة الوطنية للأمراض المعدية أنه حصل شخصيا على لقاح كورونا ولا يعاني من أي أعراض جانبية حتى الآن مشيرا إلى أن لجنته مشكلة منذ سنوات طويلة وتضم في عضويتها 13 استشاري من كافة القطاعات الصحية ويتميزون بالخبرة الكبيرة في التخصص وهذه اللجنة هي التي كان عليها دراسة مستجدات الفيروس داخل المملكة والخروج بتوصيات مستمرة وجميع الاحترازات ومنها التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وغيرها كانت تخرج من توصيات اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المعدية.

وأشار إلى أن لبس الكمامة يجب أن يستمر حتى بعد تعاطي اللقاح ونحن ننصح باستمرار في لبس الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي حتى نصل لتطعيم 60 -70 % من المواطنين والمقيمين ونحن نحتاج من 8-9 شهور للوصول لتلك النسبة مضيفا أن المملكة رباع دولة تبدأ في تطعيم أفراد المجتمع باللقاح بعد الولايات المتحدة وإنجلترا وكندا.

ولفت إلى أن عدد من سجلوا في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح وصل إلى 150 ألف ونتوقع تطعيم 50 ألف حتى نهاية شهر يناير إن شاء الله تعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى