ads
ads
ads
ads
من الديرةالرئيسية
2021-01-04

«اللجان المجتمعية» في المنطقة « تُعزّز الوعي البيئي» بين أفراد المجتمع

أماني منصور - خليج الدانة

في إطار المسؤولية المجتمعية وتعزيزًا لثقافة الحفاظ على البيئة فيما يخص نظافة الكورنيش؛ شاركت اللجان المجتمعية في مبادرة « سيهات جميلة» التي أُقيمت مساء يوم السبت على «كورنيش سيهات» بحي الغدير، بهدف نشر وتعزيز الوعي البيئي والنظافة البيئية بين أفراد المجتمع، وأهمية الحفاظ على بيئة طبيعية ونظيفة.

ونوّه «أحمد صالح القميش» مدير إدارة المشاركة المجتمعية في بلدية محافظة القطيف، إنّ البلدية مستعدة لإدارة المشاركة المجتمعية لجميع المبادرات، مُقدّمًا دعوته للناس بالتسجيل في تطبيق «أصدقاء البلدية» وإبداء المقترحات والأفكار والمبادرات الجميلة والبلدية ستتبناها ، مُقدّمًا شكره لكل من قام بالمبادرة الجميلة من حيث عدد الحضور والتنظيم على حد قوله.

وأعربت الفنانة كريمة المسيري عن سعادتها لمشاركتها «سيهات جميلة» بقولها: “إنّ هذه المبادرة جميلة جدًا وليس جديد على «سيهات جميلة» فهي دائمًا سباقة للمبادرات التي تحث الناس والشباب على النظافة”. مضيفة: “إنّ غرس هذه الصفة شيء أجمل ومشاركة الأطفال والشباب أثلج صدري، حيث هذه المره الأولى التي أشارك في مبادرة في سيهات وإن شاء الله لن تكون الأخيرة فهي بمثابة عربون صداقة”.

وقال «محمد الحباس» مفوض قطاع القطيف وممثل مكتب التعليم بمحافظة القطيف: “إنّنا نشارك على مستوى المحافظة في جميع الفعاليات المجتمعية ونحن نعتز ونفتخر بجهود اللجان في جميع المحافظة، وبالخصوص المبادرات الجميلة التي تسعى إلى تثقيف وتنظيف وتجميل المحافظة، مُشيرًا إلى أنّ الكشافة على أهب الاستعداد في جميع المناسبات والبرامج.

أمّا «حسين المرزوق» أحد أعضاء «سيهات بايكرز» نصح جميع من يستخدم المرافق العامة بقوله: “عليكم بتحمل مسؤولية المجتمع بشكل عام، وليكن منظر الكورنيش نظيف وجميل”.

في حين كان لرئيس فريق «مشاة سيهات» علي احمد الزواد  كلمة شكر فيها من قام بالمبادرة الطيبة بحضور المجتمع الطيب، مُعربًا عن سعادتهم لوجودهم ضمن المجتمع للعمل على نظافة الكورنيش ليكون نظيف وأنيق فيعطي توعية للمجتمع والأطفال وجميع أفراد المجتمع.

وأوضح «ميثم البراك» بأنّ المبادرة تهدف بالدرجة الأولى لتوعية كافة أبناء المجتمع، حيث إنّ الحكومة لم تقصر بتوفير المرافق العامة ومن واجب المواطن الحفاظ على البيئة، وتنظيفها والاستفادة منها في النافع المفيد والإسهام في تشجيع أبنائنا.

«الفنان علي السبع» قال: مبادرة سيهات جميلة رؤية جميلة تسعى لوصول المجتمع إلى مستوى عال من الوعي للممارسات البيئية الإيجابية الكفيلة بحماية البيئة ونظافتها، وهي مهمة أخلاقية مهمة تقع على عاتق المهتمين بالشأن البيئي ونشره لرفع مستواه وهو من الأولويات المهمة لكافة شرائح المجتمع ، مُقدّما الشكر الجزيل للقائمين على هذه المبادرة الرائعة ولجميع اللجان المشاركة والداعمين لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى