ads
ads
ads
ads
من الديرةالرئيسية
2021-01-05

« لجنة مساعدات سيهات الاجتماعية ».. جهود مضيئة وإنجازات متواصلة

سامي المرزوق - خليج الدانة

“لجنة المساعدات العينية بجمعية سيهات للخدمات الإجتماعية، تعد من اللجان التنفيذية الفاعلة المهمة والمعتمدة، ذات العلاقة المعنية بتوزيع المساعدات العينية والنقدية للمتعففين والمحتاجين وللفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، وهو أنموذج تم اختياره وتجربته على مدار التاريخ البشري، ومعتمد لدى برنامج الأغذية العالمي وهو محل افتخار… ”

هذا ما أوضحته مسؤولة اللجنة، والناشطة الاجتماعية لأكثر من 25 عامًا بالعمل الاجتماعي والتطوعي « السيدة بتول ناصر الصاخن » لصحيفة “خليج الدانة” .

لمحة

وشاركت « السيدة الصاخن » في تأسيس عدة برامج اجتماعية وأنشطة ومشاريع، خلال عملها كمتطوعة في جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، كتأسيس المركز النسائي وتأسيس برنامج إفطار صائم، وتأسيس برنامج كسوة الشتاء، وتأسيس برنامج الأيتام ، وتأسيس قاعدة البيانات التي تتضمن جميع المستفيدين المسجلين في الجمعية، بالإضافة للمشاركة في برامج مهرجان الوفاء.

مميزات اللجنة

تتميز لجنة المساعدات العينية بالتعامل المباشر مع الجمهور (المتبرعين والمحتاجين) فهي لجنة متواصلة مع الجميع بشكل يومي، عبر الزيارات الميدانية وتلقي الاتصالات الهاتفية وإيصال المساعدات إلى المستحقين.

المهام

وعن المهام تقول الصاخن: من مهام اللجنة تحصيل التبرعات المالية والعينية والأجهزة الكهربائية والأثاث والمواد الاستهلاكية عبر مكتب خدمة العملاء، واستقبال التبرعات العينية من المتبرعين والمؤسسات والشركات المنتجة وتخزينها في المستودع الخيري ومن ثم فرزها وتعبئتها وصرفها للمحتاجين، وتقديم المساعدات العينية للأسر المحتاجة خلال العام وأثناء المواسم الرئيسية، وتنفيذ برنامج مؤونة شهر رمضان (إفطار صائم)، وتنفيذ برامج المساعدات الموسمية ومنها كسوة الشتاء، وتنفيذ برامج توزيع لحوم الأضاحي، والمواد الغذائية والاستهلاكية التي ترد إلى اللجنة.

خدماتها للمستفيدين

وعن خدمات المستفيدين تضيف: تأمين حياة كريمة للأسر المحتاجة ونشر ثقافة التكافل الاجتماعي، كما تساعد اللجنة أكثر من (1100) أسرة.

تعاون المجتمع

يتميز أهالي سيهات بتفاعلهم الكبير مع المشاريع الخيرية، وذلك بسبب الرغبة الصادقة عند هذا المجتمع الطيب لتحصيل الثواب والأجر من الله تعالى، كما أنّ التواصل المباشر مع الأهالي عامل مهم لنجاح اللجنة.

أهم الإنجازات

تقدم اللجنة خدماتها للمستفيدين في مختلف أحياء سيهات، عبر تقديم المساعدات العينية وتشمل المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية، والمستلزمات المنزلية والاحتياجات الاستهلاكية على مدار العام.
وكشفت « السيدة الساخن » عن أن اللجنة ساعدت أكثر من 1100 أسرة وعدد 5200 فرد، خلال موسم شهر رمضان، حيث أدخلنا فكرة البطاقة الذكية بدل السلال الغذائية؛ لإعطاء مساحة أكبر لاختيار المواد الغذائية.

كما تساعد اللجنة أكثر من 200 أسرة خلال موسم الشتاء (بطانيات ،ملابس شتوية وأكثر من 50 مدفأة).

ووزعت لحوم الأضاحي على الأسر المحتاجة والأيتام والتي بلغ عددها هذا العام 900 أسرة أفرادها (4500) فرد.

وساعدت اللجنة كذلك قرابة 50 أسرة خلال موسم الشتاء؛ حيث تم توزيع 30 مدفأة بالإضافة إلى 110 بطانيات.

كما تم استقبال وتوزيع 1500 كرتون تمر، وتوزيع أثاث متنوع على أكثر من 50 أسرة.

وختمت « السيدة الصاخن » بشكرها وتقديرها لجميع الداعمين للجنة، ولما وصلت إليه من تطور وارتقاء في تقديم الخدمات لسد احتياجات الأسر المستفيدة من البرنامج، والشكر موصول لأصحاب الأيادي البيضاء الذين يساهمون بسخاء لسد قيمة برامج اللجنة، متمنية استمرارية هذا البذل والعطاء والدعم السخي لكافة لجان وبرامج الجمعية التي تعمل جميع لجانها التطوعية بخدمة المجتمع بكل اقتدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى