ads
ads
ads
ads
من الديرةالرئيسية
2021-01-06

« ومن أحياها 3 » تحصد «61» متبرعًا بالدم.. في يومها الأول

علي رضوان - خليج الدانة

افتتحت عصر أمس الثلاثاء حملة التبرع بالدم «ومن أحياها 3» التي تنظمها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع نادي الخليج بسيهات وبنك الدم المركزي بالقطيف، وتستمر حتى يوم الخميس من الساعة الرابعة حتى التاسعة مساءً بمقر النادي.

وذكر منسق الحملة « سامي آل طالب » أنّ عدد المتبرعين في الحملة لليوم الأول بلغ 82 متبرعًا، رُفِضَ منهم 21 شخصًا، غالبيتهم بسبب انخفاض نسبة الهيموجلوبين أو ارتفاع ضغط الدم، وبذلك يكون إجمالي من أكملوا التبرع 61 شخصًا منهم خمس سيدات.
ووجه «آل طالب » الدعوة للجميع بالتواجد إذ تستهدف الطاقة الاستيعابية للحملة عدد أكبر قادر على استقبالهم في اليومين المتبقيين.

وعن أهداف هذه الحملة ذكر «آل طالب» أنّ إمداد المستشفيات المحتاجة للدم ونشر ثقافة التبرع بالدم اتّباعًا للآية الكريمة: (وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)، مشددًا على أهمية حملات التبرع بالدم في إيضاح سهولتها للشخص إذ لا تستغرق 30 دقيقة، من دخوله حتى إتمام التبرع في الوضع الاعتيادي، بالإضافة لدورها في نشر تلك الثقافة السامية وسط المجتمع.

ومن جهته بيّن مشرف بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي الدكتور « محمد العبدالله » اقتناعهم بعدد المتبرعين في اليوم الأول، فيما توّقع بعد مشيئة الله استجابة عدد أكثر في اليومين المتبقيين للحملة.

وأشار «العبد الله» إلى أنّ الهدف الأساسي لتواجدهم هو خدمة المرضى و استمرارية خدمة نقل الدم للمحتاجين منهم، إلى جانب خلق فرصة تواصل بين المجتمع والمرضى، تمثل مبدأ التضامن والتكافل بينهم، ونشر ثقافة التبرع التطوعي بشكل منتظم؛ بحيث تعود بالنفع على المرضى المحتاجين الذين يُكونون شريحة غير بسيطة من المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى