ads
ads
ads
ads
كشكول
2021-01-18

«هبة الحمد» من إبرة كورشيه عادية.. إلى صانعة «أميوجرامي» محترفة

زهراء الصادق - خليج الدانة

«هبة الحمد» شابّة جعلت وقتَ فراغها عالمًا.. مليئٌ بالخيوط الملونة.. لتحول بـِ إبرة الكروشيه.. صور الدُّمى الصامتة على الكراسات.. إلى دُمى حقيقية.. تضيف عليها لمساتها الخاصة.. بأسلوبٍ عصري يلبّي كلّ الأذواق.. بعيدًا عن نمطية المفارش والقبعات…

و «أميوجرامي» هو فن صناعة الدُّمى، التي اشتهرت الشابة «هبة» بصناعته، وهو أحد أشكال فنون الكروشيه، التي يستخدم فيها خيوط الكروشيه وغرزه لتُشكَل، بحيث تكون دمية في النهاية.

« هبة الحمد » تفتح قلبها لـ “خليج الدانة”، وتسرد بداية حكايتها في عالم صنع الدُّمى، قائلة: “إنّ الدّعم المعنوي الذي غمرته بها والدتها ساعدها كثيرًا؛ على تعلم هذا الفن سريعًا منها مباشرة، وبدأت بالعمل به منذ ما يقارب تسع سنوات.

مسار فني
وتضيف: رغم حداثتي في هذا الفن الجميل، لكنني استطعتُ أن أكون مشروعي الخاص، والذي بدأ في 14 مايو 2020 ميلادي؛ راسمة ليّ خطًا فنيًا مختلفًا، ومغايرًا عن بقية الفنانات الأخريات، مشيرةً إلى أنّ حياكة الدُّمى هو مايميز خطها الفني.

عزم وإصرار
وتلفت «الحمد» إلى أنّ الذي دفعها لحب الكروشيه، رغبتها الشديدة في صنع دُمى بأفكارٍ وحلّة جديدة، تختلف بشكلها ومحتواها المألوف، مضيفة أنّها تعلمت حياكتها بشكلٍ ذاتي.

وتابعت: قرأتُ كثيرًا عن تكنيكات صناعة الدُمى، كما عكفت على قراءة الباترون بلغاتٍ مختلفة على مواقع الشبكات العنكبوتية، منها قِراءة الباترون بالإنجليزيه، ثم باللغة التركية، ثم باللغة الأذربيجانية.

أدوات الحياكة
اما عن توفر المواد المستخدمة لصناعة الدُّمى تقول هبة: ” الحمدلله جميع المواد متوفرة في الأسواق، لكن بعض المواد قد أطلبها مباشرة من مواقع أجنبيه، وأوفرها بمتجري الخاص.

الصعوبات ودورات
«هبة الحمد» التي كانت تجد صعوبة كبيرة في نشر فنها بين الناس، عمدت على تنظيم دورات
مجانية عبر حسابها الرسمي على موقع “سناب شات”، ليتعرف محبي الكروشيه عليها أولاً وعلى أعمالها الفنية.

وتقول إنّ الدورات التدريبية لاقت إقبالًا وقبولًا كبيرًا من الناس بشتى مناطق متفرقة في المملكة؛ كالطائف، والرياض، و الدمام، وحفر الباطن، وعرعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى