ads
ads
ads
ads
وطنالرئيسية
2021-01-19

مدير صحة الشرقية: 400 ألف عدد الراغبين في الحصول على اللقاح في المنطقة


قال مدير الصحة في المنطقة الشرقية «الدكتور إبراهيم العريفي»: “إنّ هناك كميات جيدة من لقاح «فايزر» المضاد لـ«كورونا» تصل للمملكة رغم الطلب العالمي الكبير على هذا اللقاح”.

وأضاف «العريفي» في لقاء مع “قناة العربية” إنّ عدد المسجلين في تطبيق «صحتي» في المنطقة الشرقية وصل إلى 400 ألف شخص يرغبون في الحصول على اللقاح، ونجحت مراكز التطعيم في تطعيم 60 ألف شخص باللقاح حتى أمس الإثنين، مشيرًا إلى العمل على زيادة عدد العاملين في مراكز توزيع اللقاحات في السعودية، مع اكتسابهم الخبرات الجيدة، بحيث أصبحت دورة العمل أسرع وأكبر مع توسيع قاعات استقبال متلقي اللقاح.
وكشف أنّ مركز الأحساء لتلقي التطعيم بات جاهزًا، وننتظر وصول اللقاحات في ظل التنافس العالمي عليها، وسنبدأ خلال أسبوع أو أسبوعين، فيما يجري العمل على تجهيز مركز حفر الباطن المتوقع أن يعمل بدءًا من الشهر المقبل.

يذكر أنّ عدد المسجلين في تطبيق «صحتي» لتلقي اللقاح في المملكة، زاد على مليوني شخص في الشهر الأول منذ بدء توزيع اللقاحات.

وبحسب إحصاءات الشهر الماضي، تتسلم وزارة الصحة السعودية 100 ألف جرعة من لقاح «فايزر بيونتيك» أسبوعيًا، وتخطط الوزارة للوصول إلى 80% من المناعة المجتمعية، فيما تتواصل حملة التطعيم في السعودية بلقاح «فايزر»، بانتظار وصول كميات اللقاحات الأخرى والمزيد من الجرعات من لقاح «فايزر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى