ads
ads
ads
ads
وطن
2021-01-19

الشرقية: رصد 265 مخالفة مباني في 2020م


رصدت «أمانة الشرقية» 265 مخالفة على المباني تحت الإنشاء، في عدد من أحياء محافظة الخبر، وذلك خلال الجولات الرقابية التي نفذتها العام الماضي 2020م.

وأكدت «الأمانة» حرصها على تحقيق أهداف مشروع الرقابة على المباني والمنشآت، والحدّ من مخالفات البناء بأنواعها ورفع مستوى جودة المشاريع أثناء التنفيذ، ومتابعة تجاوزات مقاولي الإنشاءات، خاصة في المنازل والمباني تحت الإنشاء والتأكيد على الالتزام بالاشتراطات.

وأوضحت «أمانة الشرقية» أنّ المخالفات التي تمّ رصدها تمثلت في مخالفة المبنى لأنظمة البناء، وتجاوز حدود رخصة البناء وعدم الالتزام بها، والشروع في الترميم بدون رخصة، والبناء وفق مخططات جديدة خلاف ما تمّ الترخيص له، وزيادة مساحة البناء للملاحق العلوية، واستخدام الطرق والساحات، مؤكدةً أنّه تمّ تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات تجاه المخالفين.

ودعت «الأمانة» مُلاك المباني والمقاولين إلى ضرورة التقيّد برخصة البناء خلال فترة الإنشاء، وعدم مخالفة الأنظمة، منَوهةً بأنّه سيتم إلزام المخالفين بمعالجة المخالفات التي يتم رصدها وتوجيه إنذارات لهم، مؤكدة استمرار الجولات الرقابية بشكل يومي، لرصد المخالفات وتطبيق اللائحة على كلّ مبنى مخالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى