ads
ads
ads
ads
وطن
2021-01-22

«البحار».. فنان الصحة لعام 2020م

جاسم آل سعيد - خليج الدانة

فاز الفنان «علي محمد البحار» بلقب «فنان الوزارة» لعام 2020م بمسار التصوير الفوتوغرافي، في المسابقة التي تنظمها الوزارة لموظفيها تحت عنوان «موهبة».

وجاء فوز الفنان «البحار» بالمركز الثالث في مسابقة وزارة الصحة التي أطلقتها بمسارات ثلاثة، وهي التصوير الفوتوغرافي، والخط العربي، والرسم لعام 2020م على مستوى المملكة تحت اسم «فنان الوزارة».

والفنان علي البحار المتعدد المواهب، رسام منذ طفولته، وتأثر كثيرًا بمعلمه الفنان علي أبوعبدالله، الذي كان له بصمة واضحة باكتشاف موهبته وانطلاقته، ليس فقط في الرسم، وإنّما بالفنون البصرية عامة (فن تشكيلي/تصوير/تصميم) ، وذلك ما انعكس إيجابًا على الفنان علي، بعد تخرجه كمختص مختبرات إكلينيكية طبية، حيث عاد للفن مرة أخرى ليدخل في عالم التصوير الفوتوغرافي، ومن ثمّ فن تصميم الجرافيكس عبر دورات متخصصة، إلى أن حاز على دبلوم تصميم الجرافيكس من إيرلندا.

ويعمل «البحار » حاليًا كمختص مختبرات إكلينيكية طبية بمستشفى الرعاية المديدة في الظهران -الظهران العام سابقًا- التابع للتجمع الصحي الأول في الشرقية بوزارة الصحة.

وسبق له المشاركة بعدد من المعارض الفنية المحلية ( جمعية الثقافية والفنون/ النوادي الفنية/ أرامكو السعودية/ مدينة الملك عبدالله برابغ ) والخليجية والدولية وله عدد من الجوائز والإنجازات بمجال التصوير الفوتوغرافي والتصميم والفن التشكيلي.

كما شارك بمؤتمر ومعرض «إجادة» الفني بمدينة الملك عبدالله برابغ وحصول أفضل نتاج فني.

وصمم وابتكر عدد من العلامات التجارية «الشعار والهوية البصرية» لعدد من الجهات الرسمية والمشاريع التجارية وجهات تطوعية على مستوى المملكة وأصبح مدربًا معتمدًا من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ويقدم سنويًا عدد من الدورات الاحترافية، وعدد من المبادرات التطوعية بمعية استوديو آي ديزاين.

وحاز « البحار » على جائزة الموظف المثالي في الشرقية الأولى بالمنطقة عام 2010م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى