ads
ads
ads
ads
الرئيسيةتعليم
2021-02-23

«تعليم القطيف» يبحث عن 600 طالب موهوب


دعا مكتب تعليم القطيف ممثلا في وحدة برامج الموهوبين قادة المدارس والمعلمين وأولياء الأمور إلى تشجيع الطلاب الموهوبين على التسجيل في البرنامج التدريبي الإثرائي الافتراضي للفصل الدراسي الثاني.

وقال رئيس وحدة برامج الموهوبين علي بن محمد الغامدي إن الوحدة أطلقت البرنامج التدريبي الإثرائي الافتراضي للكشف عن الموهوبين للعام 1442هـــ والذي يأتي في إطار شراكة استراتيجية بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ” موهبة ” وهيئة تقويم التعليم والتدريب.

وأكد أن مكتب تعليم القطيف يستهدف 600 طالبًا موهوبًا من مختلف المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وسيكون البرنامج افتراضيًّا عن بُعد عبر منصة مايكروسوفت تيمز.
من جانبه، نوه مدير مكتب تعليم القطيف عبد الله بن علي القرني على حرص المكتب على رعاية الطلبة الموهوبين وحثّهم وتحفيزيهم على الإبداع بدءًا من الصف الثالث ابتدائي إلى الصف الأول ثانوي للمشاركة والاستفادة من الخدمات والبرامج التعليمية المتعددة التي تقدم للطلاب للموهوبين وتوفير كل سبل الدعم اللازم لنجاح البرنامج واستيعاب مزيدًا من الطلبة وتحقيق رؤية المملكة 2030.

يذكر أن المنهج للبرنامج يعتمد على نموذج رونزلي (الأنموذج الإثرائي الفاعل) المقدم للطلبة الموهوبين والذي من خلاله يوجه الطلاب إلى 3 مستويات علمية وهي مرحلة الاستكشاف، مرحلة الإتقان، ومرحلة التميز، ويتناوب على تقديمه نخبة من معلمي الموهوبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى