ads
ads
ads
ads
وطنالرئيسية
2021-02-25

عاشقة التعليق الصوتي باللهجة المحلية … «سكينة آل تريك» تروي قصتها مع «الدوبلاج»

جاسم آل سعيد - خليج الدانة

الصوت هبة من الله عز وجل.. هكذا تؤمن الطالبة «سكينة آل تريك» عاشقة فن الدوبلاج، التي دأبت على استخدام صوتها للتعليق على الرسوم المتحركة والإعلانات في إطار سعيها لتحويل هوايتها للاحتراف، خاصة في ظل تأييد الكثير من أفراد أسرتها ودعمهم لها.

تقول «آل تريك» ابنة القديح التي تدرس حالياً في السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل: بدايتي مع فن التعليق الصوتي كانت من مسرح الطفل، والمشاريع المدرسية، وكنت أقلد الشخصيات بيني، وبين نفسي، واكتشفت أختي ذلك بينما كانت تحضر لعرض مسرحي للأطفال ومن هنا كانت الانطلاقة.

توثيق الأعمال

وتحرص «آل تريك» على وضع جميع أعمالها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «الإنستغرام»، وهذه الأعمال عبارة عن رسوم متحركة، وإعلانات نفذت بصوتها ولهجتها المحلية.

نقد..

وتعرضت «آل تريك» للنقد خاصة وأنها اتجهت لأمرٍ مختلفٍ نوعاً ما، لهذا وجدت بعض المعارضات على فنها المحبب لديها، لكن كما تقول إنّ هذا الانتقاد لم يؤثر فيها؛ لأن أهلها كانوا خير داعمٍ ومساندٍ لها، لافتة إلى أنهم دعموها، ووفروا لها استديو منزلي لتطوير مهاراتها، بالإضافة أنهم سجلوها في بعض الدورات، والورش الخاصة.

المشاركات

وحول بدايتها الفعلية في هذا المجال تضيف: “عندما تعمقت أكثر في هذا المجال شاركتُ في مسابقةٍ مع وائل حبال – الصوت المعروف لخرائط قوقل- والمشاركات كانت أغلبها في مجموعات التعليق الصوتي، ومن ضمنها «رواد التعليق الصوتي» و «مجموعة خيط وإبرة» وكذلك شاركت بتحدي الدبلجة، ودبلجت أعمالاً بلهجاتنا المحلية.

اكمال الدراسة

وعن طموح «آل تريك» تلفت إلى أنها تسعى لإكمال دراستها الجامعية، وتطوير قدراتها ومهاراتها في فن الدوبلاج، والتعليق الصوتي، مضيفةً: “لدي طموح آخر لا حدود له، نسأل الله التوفيق؛ لتقديم شيءٍ جديد ومفيد، وعلى مستوى أعلى وأوسع” .

شهادة الدوبلاج مع مدرب الصوت الأستاذ طوني البايع و أ.فؤاد شمص (صاحب شخصية باتمان و المعلق الصوتي الخاص بناشيونال جيوغرافيك).

‫2 تعليقات

  1. ماشاء الله مبدعه بأدائها وصوتها وتميزها
    الفيديو فنان وبقوة
    يعطيكم العافيه على هذا اللقاء لتعرفونا على هذا الشخصية للمتميزة
    وربي يوفقها ويحقق لها كل امانيها يارب

  2. ما شاء الله تبارك الرحمن
    حقيقة ابداع
    هنيئًا لأهلها بها
    موفقة لكل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى