ads
ads
ads
ads
وطنالرئيسية
2021-03-01

عضو الشورى نبيه البراهيم: القطيف ثرية بالمباني والمواقع التراثية


قال المهندس نبيه البراهيم عضو مجلس الشورى إن القطيف ثرية جداً بالمباني التراثية، والمواقع التاريخية التي يعود قسم منها لما قبل الميلاد، ولهذا تشهد القطيف تحرك فعلي خاصة في جزيرة تاروت ذات الموقع الجغرافي المميز، وهي جزيرة تحيطها المياه من كل الجهات.

وذكر أن الجزيرة تُعدّ ثاني أكبر جزيرة مأهولة بالسكان بعد جزيرة أوال في مملكة البحرين في الخليج العربي، ومن هنا جاء الاهتمام بالجزيرة وقلعتها والمناطق التاريخية التي تتوغل في عمق التاريخ تستحق ذلك.

وقدم البراهيم – بحسب الرياض – شكره إلى أمير المنطقة الشرقية ونائبه على الاهتمام بالجانب السياحي في المنطقة الشرقية، كما قدم شكره لمحافظة القطيف خاصة التي تشهد توجها قويا من قبل هيئة تطوير المنطقة الشرقية، وقال: “في جزيرة دارين نشهد اكتشافات أثرية بين فترة وأخرى، وشهدنا الاهتمام بغابة المانجروف التي كانت إلى عهد قريب تشهد تعديات من قبل المخالفين للنظام، ورأينا كيف تُطور الشواطئ ويتم المحافظة عليها تطبيقا لرؤية 2030.

وفي إطار استراتيجية أمانة المنطقة الشرقية وهيئة تطوير المنطقة الشرقية في تأهيل المواقع التراثية لاستقطاب الزوار والسياح والمحافظة على التراث وتعزيز الهوية العمرانية أطلقت بلدية محافظة القطيف حملة واسعة لتنظيف المنازل التراثية وتأهيل محيطها في جزيرة تاروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى