ads
ads
ads
ads
وطنالرئيسية
2021-03-06

الصحة: لا يجب عزل من يحصل على لقاح «كورونا»

حسام محمد - خليج الدانة

أكدت وزارة الصحة عدم تعرض مناعة أي شخص للضعف عقب تطعيمه بلقاح «كورونا» ولا يكون حاملاً للفيروس عقب حصوله على اللقاح، ولهذا لا توجد توصيات علمية تفيد بوجوب العزل لمن يتلقى اللقاح.
وتلقت الصحة استفساراً من أحد المواطنين قال فيه: هل اللي أخذ اللقاح وظهرت عليه الأعراض يقدر ينقل الفيروس للأسرة اللي باقي ما أخذوا اللقاح؟؟؟ والطفل اللي عنده التهاب رئوي مزمن يقدر يتطعم؟؟ وهل اللي عمره 25 وعنده تحسس من الأطعمة بعد ياخذه التطعيم أو لا ومتى تبدأ فترة تطعيم هالفئة؟
وحرصت وزارة الصحة على الرد مؤكدة : غير صحيح لا يعتبر معدي، ولا توجد توصيات علمية تفيد بوجوب العزل لمن يتلقى لقاح فيروس «كورونا» الجديد، ولكن ينبغي الحرص على الاستمرار بتطبيق الاجراءات الاحترازية العامة.
و أضافت: يعتبر الأطفال من الفئات الممنوعة من تلقي اللقاح حيث يمكن تلقي لقاح « فايزر» من عمر 16 عاماً فأكثر، ولقاح «أسترازينيكا» من عمر 18 عاماً فأكثر، و بشكل عام يمنع أخذ أي من اللقاحين (فايزر وأسترازينيكا) لمن لديه حساسية مفرطة معروفة للقاحين أو أحد مكوناتهما (بعد الجرعة الأولى)، باقي أنواع الحساسية الشديدة هي محاذير يمكن معها إعطاء اللقاح تحت المراقبة، مع تمنياتنا للجميع الصحة والعافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى