ads
ads
ads
ads
من الديرةالرئيسية
2021-04-01

«الدبيس» يفتتح «أول عيادة للصحة النفسية» في سيهات بـ «داركوف السعودية»

عبدالواحد محفوظ - خليج الدانة

افتتح الدكتور «نايف الدبيس» المدير العام للشركة التشيكية السعودية الطبية المحدودة اليوم الخميس أول عيادة للصحة النفسية بـ «داركوف» السعودية بسيهات، وبحضور عدد من الأطباء والإداريين في المركز.

وعقب الأفتتاح قال الدكتور «نايف الدبيس» لـ «خليج الدانة» إنّ افتتاح عيادة الصحة النفسية جاء بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ويأتي ذلك حسب المسار المحدد خلال الستة شهور كإدارة وتكوين جديد للشركة بعد إسناد مسؤولية «المجمع الصحي الاجتماعي» بالكامل حول المركز الصحي ومركز عيادة المسنين.

ونوّه «الدبيس» بأنه حسب الرؤية وتوفق الفريق بإضافة خدمات تكاملية أكثر، من خلال الدمج بين العلاج الطبيعي التكاملي و العلاج الغذائي والعلاج النفسي، ونفتخر بانضمام المختصة النفسية «نجاة الموسى» ضمن الفريق وتم البدء بالخطوات ولله الحمد، والخطوة الأولى كما نرى اليوم افتتاح عيادة الطب النفسي، فخلال الفترة الماضية كان التركيز على خدمة العناية النفسية بالنزلاء والمسنين، فمن اليوم سنستقبل المراجعين من العموم من الخارج.

وبيّن «الدبيس» أن «نجاة الموسى» ستتعامل مع الحالات حسب التخصص الاكلينكي، كونها ممارس معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وستبدأ بخدمات موجهة للكبار والأطفال، والمشاكل السلوكية والنفسية للأطفال، كما أنه تمّ إعادة تهيئة المركز، بحيث يقدم هذه الخدمات بأكملها سواء للأسرة أو الزوجين، ويقضي الطفل وقتًا أو المريض وبسرية تامة وذلك ضمن العلاج الخاص به.
من جهتها، قالت مختصة علم نفس الاكلينكي «نجاة الموسى»: نأمل أن نؤسس قسم للرعاية والوقاية النفسية، سواء كانت للمشكلة أو ما قبلها، وقبل حدوث الاضطرابات وتعزيز للصحة النفسية، ودعم للحالات سواء كانت للكبار أو الأطفال من الجنسين.

وأضافت «الموسى» أننا جديرون ببناء مستقبل بخطوات مدروسة ومشرق للأجيال المقبلة.

وحول الطاقة الاستيعابية للعيادة قالت «الموسى» في الوقت الراهن سيتم استقبال أربع حالات يوميًا وحسب الجدولة من داخل المركز ومن خارجه، والعيادة تفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحًا لغاية السادسة مساءً.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى