ads
ads
ads
ads
في الملعب
2021-04-02

أخطاء تحكيمية بالجملة في أول أيام النخبة … إعلاميون وجماهير يوجهون رسائل نارية للإتحاد


اتفق الجميع على روعة تنظيم بطولة النخبة وعلى نجاح اتحاد اليد السعودي المشكل حديثاً برئاسة فاضل النمر خلال فترة وجيزة من تشكيله في احداث نقلة نوعية في التسويق والتنظيم ، ذلك الاتفاق الجماهيري تواصل للذهاب للحديث عن الوضع التحكيمي الذي وجد انتقادات قوية من غالبية المتابعين الذين تفاوتت ارائهم التي اطلقوها من خلال حساباتهم الشخصية في تويتر، والتي انصبت على المطالبة بالعودة للحكم السعودي والاستغناء عن الطاقمين البحريني والعراقي وتكملة مباريات البطولة بخكام محليين بعد الأخطاء التي وقع فيها الطاقمين بحسب المتداول من التغريدات،

وشهدت مباريات النخبة التي انطلقت امس لغطا كبيرا اتجاه التحكيم، واتهم الخلجاويون طاقم التحكيم البحريني بالتسبب في خسارتهم للمباراة الاقتتاحية امام النور .
حكم شجاع
وانتقد عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين الأخطاء التحكيمية الفادحة التي حدثت في اليوم الأول للبطولة حيث يقول نصر هلال عضو مجلس إدارة نادي الخليج السابق : الخليج امام النور اليوم كان يحتاج الى حكم شجاع يعطيه حقه ولا شيء غير ذلك رغم اخطاء فريقنا ولكن هذا لا يعطي الحق لحكم لظلم فريق في وقت حرج جدا هارد لك فريقنا ارجو التركيز في القادم من المباريات.
ذبح الخليج
أما رئيس نادي الخليج السابق وعضو اللجنة الفنية لكرة القدم محمود المطرود فبعد أن هنأ نادي النور على الفوز قال جملة لخصت مشاعره بالكامل حيال الحكام حيث قال : حكم المبارة ذبح الخليج من الوريد الى الوريد بدم بارد
حكام عالميين
الليزر هاني هلال اللاعب الدولي السابق قال من جانبه : أننا وبعيداً عن الانتماء والامنيات فإن اتحاد اليد يقدم في بداياته كل سبل النجاح لتحقيق حلم تأخر كثيراً لعشاق اللعبة الا ان حكمي المباراة اصرا على هدم هذا الحلم وهو في مهده بمستوى مخجل وهزيل ولهذا أنصح الإخوة في الاتحاد إما ان تجلبوا حكام على مستوى عالمي أو اعتمدوا على حكامنا باختصار فعلى الاخوة في اتحاد اليد أن يستعينوا بحكام ذو كفاءة عالية يستفيد منها حكامنا ولاعبينا أو الاعتماد على حكامنا ومبدآ الثواب والعقاب موجود.
غياب التوفيق
من جانبه قال الأستاذ صالح الغامدي : شاهدت المباراتين مضر والوحدة والخليج والنور وفوجئت باربعة حكام دوليين اثنين من العراق للمباراة الأولى واثنين من البحرين للمباراة الثانية حقيقة لم يوفقوا في قراراتهم وبعضها كانت عكسية فالمباريات كانت قويه وسريعه لكننا فوجئنا بالمراقب تدخل وحكام الطاوله تدخلوا وكل هذا يطرح السؤال : أين حكامنا؟

حكام دون المستوى
الإعلامي هاني الباشا انتقد من ناحيته الاستعانة بحكام دون المستوى قائلاً : لماذا الاصرار على الاستعانة بحكام دون المستوى، اليوم شاهدنا طاقمين في كلا المباراتين ليس في مستوى طموح متابع اللعبة الذي بات يعرف قوانين اللعبة واحقاقا للحق الأخطاء على الفرق الاربعة والاكثر تضرر هو الخليج ، وقد قمت بعرض غالبية اللقطات ع حكم خبير واستغرب من مستوى الأربعة.
أين حكامنا
اللاعب الدولي السابق زكريا بوعبيد انتقد بدوره الدور السلبي الذي قام به الحكام في مباراة الخليج قائلا : مع الاسف لقد اعطي الحكمان اكثر من حقهما في التمجيد .. النور بطل ولا يحتاج لمساعدة الموت وزميله سمير ..ومع الاسف افسدا جو المنافسه بقراراتهم الارتجالية والاختيار لهم لم يكن في محله فهم اقل من اي طاقم تحكيمي سعودي لكن المثل يقول : مزمار الحي لا يطرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى