ads
ads
ads
ads
كشكولالرئيسية
2021-04-04

«الإفطار المبكر» يقي من السكري


أكدت دراسة طبية نشرت تفاصيلها مجلة «ميديك فوروم» الطبية الروسية، إنه كلما تناول الإنسان وجبة الإفطار مبكراً كلما قلل من احتمالية إصابته بمرض السكري من النوع الثاني، كما أن الإفطار مبكراً يمنح المرضى بهذا النوع من السكري إمكانية الحفاظ على مستوى السكر عند المعدلات الآمنة.

وأشارت الدراسة إلى أن الإفطار الصحي يمدّ الجسم بالكالسيوم والألياف وبقية العناصر الغذائية اللازمة ويزوّده بالطاقة لإكمال اليوم بنشاط، ويرى العلماء أنه إذا تناول الإنسان وجبة الإفطار قبل الساعة الثامنة صباحاً، فإن مستوى السكر في الدم ينخفض بشكل كبير، أي انخفاض مستوى الغلوكوز في الجسم.

ويضيف العلماء: “إن هذا يرجع إلى نسبة مقاومة الجسم للأنسولين، فالأشخاص الذين يأكلون في وقت متأخر أو لا يتناولون وجبة الإفطار على الإطلاق، لديهم مقاومة عالية جداً للأنسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، في حين أن أولئك الذين يتناولون وجبتهم قبل الساعة الثامنة صباحاً تقريباً يعانون من الحدّ الأدنى لمقاومة الأنسولين”.

وينصح الأطباء بالاعتدال في توقيت تناول وجبة الإفطار للمحافظة على مستوى السكر في الدم، وإمداد الجسم بالطاقة الكافية ليوم كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى