ads
ads
ads
ads
في الملعبالرئيسية
2021-04-23

الاتحاد الدولي للمبارزة يُصنف «البحراني» ضمن 64 مبارزاً حول العالم

جاسم آل سعيد - خليج الدانة

صنّف الاتحاد الدولي للمبارزة لاعب المنتخب السعودي، ونادي الهدى «علي سعيد البحراني» ضمن نخبة من 64 مبارزاً حول العالم الذي شملهم الاتحاد الدولي للمبارزة.

وعلي سعيد البحراني من أهالي جزيرة تاروت، ويدرس في ثانوية الخطيب البغدادي بالقطيف.

البحراني قال لـ”لخليج الدانة”: إنه بدأ بممارسة رياضة المبارزة تقريباً عام 2013 بدعوة من أحد الأصدقاء لتجربتة اللعبة، حتى أعجب بها واستمر في لعبها.

وعن إنجازاته وضمه ضمن نخبة البارزين يضيف البحراني: “الحمد الله هذا إنجاز كبير لوطني، ورغم ضغوطات الاختبارات استطعت أن أرتب وقتي للمذاكرة وللتمرين.

دعم وتشجيع

ويلفت اللاعب إلى أن أسرته كانت أول الداعمين له في مسيرته الرياضية، خاصة أمه وأبيه اللذان كانا أشد الحرص على حضور التمارين، وعدم التغيب عنها، مشيراً إلى أن «المدرب فؤاد الناصري» له فضل كبير عليه ويعدّه كوالده.

بطولات

وعن إنجازته والبطولات التي لعبها يوضح أنّ أول بطولة شارك فيها كانت البطولة الآسيوية تحت سن 17 عاماً سنة 2019، والبطولة الثانية كذلك بطولة
الآسيوية تحت الـ 17 عاماً 2019 م، وثاني عرب تحت سن 17 عاماً 2019، وثاني عرب تحت سن 20 عاماً سنة 2019م،
وثالث عرب تحت سن 15 عاماً سنة 2018 و ثالث في بطولة البراعم في تركيا 2015. وأول عرب فرق تحت سن 15 عاماً سنة 2018، وثالث عرب فرق تحت سن 13 عاماً سنة 2015، وثالث عرب فرق تحت سن 15 عاماً سنة 2015.

لاعب الأولمبياد 2018

من جانبه، قال مدربه بنادي الهدى «الكابتن فؤاد الناصري»: “إنّ «البحراني» يعدُّ أول لاعب سعودي يلعب في الأولمبياد للعبة المبارزة في بوينس ايرس بالارجنتين للناشئين، وتشرفت أن أكون أول مدرب سعودي للأولمبياد بنفس اللعبة”.

وذكر أنّ «البحراني» قبل أن يكون مميزاً في اللعبة فهو لاعب جداً مهذب من ناحيه الأخلاق مما جعله لاعب عالمي، ولا ننسى اجتهاد اللاعب من ابتدائه باللعبه بعمر العاشرة.

ولفت إلى أنه لاعب طموح لايكل ولايمل من التدريبات، وأيضاً اللاعب يطبق كل الخطط التدريبيه أثناء البطولات بكل امتياز، ماوصل له الآن فهو ليس وليد اليوم بل مجهود سنوات من التدريبات والمعسكرات الطويلة مما جعل منه لاعب عالمي أولمبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى