ads
ads
الرئيسيةتعليم
2021-05-06

مايكروسوفت.. «تطلق» ميزة جديدة للتعليم «عن بُعد»


حصلت منصة مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams على ميزة جديدة تسمى “تقدم القراءة“، المُصممة لمساعدة الطلاب على تحسين طلاقة القراءة لديهم، وتعمل ميزة “تقدم القراءة” من خلال السماح للطلاب بتسجيل أنفسهم وهم يقرؤون مقطعًا من النص، ومنح المعلمين القدرة على تقييم معدلات الدقة والأخطاء في النطق وغير ذلك.

ووفقاً لما ذكره موقع “البوابة العربية لأخبار التقنية، عادةً ما يتدرب الطلاب على القراءة بطلاقة أمام المعلم؛ حيث يقرؤون مقطعًا بصوت عالٍ ويقوم المعلم بوضع علامة عليه وفقًا لذلك، ويقيس المعلمون سرعة ودقة وتعبير القراءة كجزء من هذه العملية ويفضل الأطفال القراءة عبر الحاسب، وكلما قرأ الطالب بصوت عالٍ، كانت طلاقته أفضل.

وتساعد الميزة الجديدة ضمن مايكروسوفت تيمز المعلمين على إدارة اختبارات القراءة بطريقة أكثر مرونة، وتخفيف الضغط عن الطلاب، وتحديد وتتبع أحداث القراءة المهمة، مثل تخطي الكلمات والتصحيحات الذاتية.
وقامت شركة مايكروسوفت بتسريع عملها على هذه الميزة أثناء الوباء، عندما أصبح واضحًا أنه سيكون من الصعب على المعلمين قياس طلاقة القراءة عن بُعد.

وقالت الشركة: أصبحت مسألة التدرب على القراءة بطلاقة صعبة مع الوباء لأنه لا يمكنك أن تكون بجوار الطلاب، وبالرغم من أنه يمكنك استخدام مايكروسوفت تيمز من أجل ذلك، لكن الغالبية العظمى من المعلمين لا يفعلون ذلك.
وتختبر مايكروسوفت إصدارًا أوليًا من الميزة مع أكثر من 350 معلمًا منذ شهر أكتوبر، وهي جاهزة الآن لإصدارها كإضافة مجانية قبل العام الدراسي المقبل.

ويتم تشغيل التكنولوجيا بواسطة Azure، مما يسمح للمعلم بضبط حساسيتها لقياس الطلاب الذين يعانون من اضطرابات الكلام أو عسر القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى