وطنالرئيسية
2021-10-13

غرفة الشرقية تفتتح مكتبًا لاستقبال طلبات تصحيح أوضاع مخالفي نظام التستر التجاري


تماشيًا مع جهود الدولة مُمثلة في وزارة التجارة والبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، تفتتح غرفة الشرقية مكتبًا جديدًا في مقرها الرئيس بالدمام، يستقبل طلبات تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري في المنطقة.

وكان مجلس الوزراء، قد قرر في 22 أغسطس الماضي تمديد العمل بلائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر التجاري لمدة ستة أشهر إضافية، تستمر حتى يوم 16فبراير2022م.

وقال رئيس غرفة الشرقية، عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي، إن المكتب الجديد يستقبل الطلبات طوال فترة الدوام الرسمي للغرفة، وإنه مُجهز للتعريف باللائحة وبيان مراحل التصحيح الواردة فيها وآليات تنفيذها، لافتًا إلى أنه جاء تسهيلاً على راغبي تصحيح أوضاعهم في المنطقة الشرقية.

وتابع قائلاً، إن غرفة الشرقية وبالتزامن مع جهود الدولة ودعمًا لها في مكافحة ظاهرة التستر، أنشأت لجنة مكافحة التستر، التي حظيت بعضوية مجموعة من كبار رجال أعمال المنطقة، ولعبت دورًا ملموسًا في التوعية بأضرار التستر ومخاطر حدوثه.

وأكد الخالدي، إلى أن نظام مكافحة التستر الذي أقرته الدولة بتوجيه من مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وفّر علاجًا متكاملاً للظاهرة الأكثـر ضررًا، التي طالما استنفذت الاقتصاد الوطني، واسهم في تجفيف منابعها والقضاء عليها، وذلك عبـر التصدي للمراحل التي تسبقها وتغليظ العقوبات على مرتكبيها بالحجز ومصادرة الأموال من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة.

وثمَّن الخالدي، الجهود الواضحة والملموسة التي تؤديها وزارة التجارة وبرنامج مكافحة التستر ، لأجل مواجهة هذه الظاهرة الضارة، من خلال سعيها جاهدة إلى توعية المواطن بأضرار التستر على الوطن اقتصاديًا وأمنيًا واجتماعيًا، فضلاً عن اقترابهم من آراء أصحاب الأعمال ومتطلباتهم واحتياجاتهم لترجمتها في قرارات وإجراءات على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى