من الديرةالرئيسية
2021-10-13

سيهات.. «ومن أحياها 7» تستقطب «130» في يومها الأول

عبدالواحد محفوظ - خليج الديرة

انطلقت مساء اليوم الأربعاء في مدينة سيهات، حملة التبرع بالدم «ومن أحياها 7» التي تنظمها «جمعية سيهات» للخدمات الإجتماعية، بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي ونادي الخليج الرياضي، حيث تقام في مقر النادي.

وشهدت الحملة في يومها الأول 130 متبرعاً اللذين عبروا عن مساهمتهم الإنسانية بتبرعهم بالدم، فيما تم استثناء بعض المتبرعين بسبب انخفاض في نسبة الهيموجلوبين والبعض الآخر بسبب المضادات الحيوية.

من جهته قال منسق الحملة لـ «خليج الديرة» سامي آل طالب: إن الهدف من هذه الحملة هو الاحتياج الدائم لتوفر الدم في بنوك الدم بالمنطقة، وذلك لخدمة المحتاجين من مرضى السكلسل والثلاسيميا وحالات الطوارئ للولادة القيصيرية بالإضافة إلى حالات الطوارئ الناجمة من الحوادث المرورية.

وأشار «آل طالب» إلى أنّ مثل هذه الحملات تلقى اهتماماً اجتماعياً واسعاً، لما لها من أهمية من خلال إقامة هذه الحملة الإنسانية لدعم وتعويض النقص الشديد الذي تشهده بنوك الدم في المنطقة.

وتقدم «آل طالب» بالشكر الجزيل لجميع من ساهم وشارك في الحملة بيومها الأول، مشيراً إلى أن كوادر ومتطوعي الحملة في أتم الاستعداد لاستقبال المتبرعين.

وأوصى «منسق الحملة» المتقدمين للتبرع قبل الحضور بالإكثار من شرب السوائل وتناول وجبة كاملة، مشددًا على أخذ قسط جيد من النوم وتفادي التدخين.

يذكر أن الحملة ستختتم فعالياتها مساءً بعد غدٍ الجمعة ليلة السبت، وتبدأ من الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 9:00 مساءً، والحملة تستهدف الجنسين ذكوراً وإناثاً، وتقام لمدة 3 أيام.

أرقام :
-عدد المتبرعين لليوم الأول: 130 متبرعًا.
-عدد الرجال المتبرعين: 110 متبرعين.
-عدد السيدات المتبرعات: 20 متبرعة.
-عدد الكادر الطبي والتطوعي: 65 متطوعاً ومتطوعة.
-عدد الكادر الطبي: 40 ما بين طبيب وممرض.
-عدد الكادر التطوعي: 25 متطوعاً ومتطوعة.
– شارك بالحملة عائلة المؤمن وأبو حليقة وموظفي من شركة «DHL» بأكثر من 50 متبرعاً.
-أصغر متطوع: دنيال محمد آل طالب 13 عاماً.



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى