وطنالرئيسية
2021-10-14

أعضاء بالشورى «يطالبون» بمراجعة أسعار تذاكر الطيران الداخلي


دعا أعضاء في مجلس الشورى هيئة الطيران المدني إلى مراجعة أسعار التذاكر خاصة أسعار الرحلات الداخلية لتكون مناسبة لرحلات العمل والدراسة والعلاج.

وحثّ «المهندس إبراهيم آل دغرير» على مراجعة أسعار الرحلات الداخلية لتكون مناسبة لمن يتنقل بين مناطق المملكة للعلاج أو العمل أو الدراسة وتسهيل إجراءات تعديل الرحلات بدون رفع للأسعار وضمان عدم التأخير في رحلاتهم لكي لا يتكبدوا خسائر أخرى – بحسب عكاظ-.

من جانبه أوصى «الدكتور فضل البوعينين» الهيئة بمعالجة تسرب الشحن الجوي إلى المطارات الإقليمية المجاورة والذي يصل للمملكة بالشاحنات من خلال وضع التنظيمات والضوابط والرسوم وتعزيز جاذبية مطار الملك فهد الدولي لشركات الخطوط الجوية وزيادة الرحلات ذات الوجهات الدولية ، فيما طالبت «الدكتورة سلطانة البديوي» الطيران المدني بتسيير رحلات مباشرة بين المنطقة الشمالية والمنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية، وتطوير آليات متابعة المشاريع المتعثرة.

وأشار «اللواء علي آل الشيخ» إلى أهمية التعاون بين الطيران المدني والأمن السيبراني لتعزيز أمن وسلامة المنظومة الرقمية للهيئة، في حين طالب عضو المجلس «المهندس علي القرني» الهيئة بالعمل على تحليل المخاطر المحتملة من تدني مستوى الصيانة والتشغيل لبعض شركات الطيران الأجنبي والتي تعبر الأجواء للسعودية وتستخدم مطاراتها.

وحثّ «الدكتور فيصل طميحي» الطيران المدني على زيادة رحلات الخطوط السعودية المباشرة من مطار الملك عبدالله الدولي في جازان إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

من جهته أشاد اللواء طيار ركن «علي العسيري» بالسلامة الجوية لدى الهيئة والتي تعد من أفضل هيئات الطيران العالمية، وبعد مناقشة التقرير من أعضاء المجلس طلب رئيس اللجنة منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى