وطنالرئيسية
2021-10-14

«بيئة الشرقية» تفسح صيد أسماك «الكعند»… على ساحل الخليج العربي

عبدالله الجباره

ينطلق – بمشيئة الله تعالى- يوم السبت القادم ١٦ أكتوبر ٢٠٢١ م، صيد أسماك الكنعد على ساحل الخليج العربي وذلك بعد فترة حظر الصيد بواسطة شباك “المناصب و الغزول” استمر أكثر من شهرين.

هذا وقد أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية «المهندس عامر بن علي المطيري» بأن قرار الحظر التي سبقت أن أعلنت عنه وزارة البيئة والمياه والزراعة والذي بدأ من 15 أغسطس حتى يوم غداً الجمعة الموافق 15أكتوبر و يشمل حظر صيد أسماك الكعند باستخدام شباك الصيد الخيشومية (المناصب، والغزول)، وعلى أن يكون طول السمكة المسموح بصيدها فوق 65 سم، كان بهدف الحدّ من استنزاف تلك الأنواع من الأسماك بالصيد الجائر، والحفاظ على المخزون الاستراتيجي المستدام.

وأكد مدير عام مركز أبحاث الثروة السمكية بالقطيف «م. وليد خالد الشويرد» على ضرورة التزام الصيادين بالأطوال المسموح بصيدها، حيث أن الحد الأدنى من الأطوال المسموح بصيدها لأسماك الكنعد هو ٦٥ سم حسب توصية الهيئة الأقليمية لمصايد الأسماك.
كما أثنى «م. المطيري» على جميع الصيادين الذين أبدوا حسن تعاون وحس بالمسؤولية حيال تطبيق قرار الحظر خلال الفترة الماضية،

كما وحث الصيادين على التقيد بصيد الأسماك حسب الأطوال المسموحة متمنياً لهم موسم صيد وفير وخير عليهم وعلى هذه الأرض الطيبة المباركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى