من الديرةالرئيسية
2021-10-14

سيهات.. «ومن أحياها 7» تحصد «155» مُتبرعًا بالدم في يومها الثاني

عبدالواحد محفوظ - خليج الديرة

ما زال مقر نادي الخليج بسيهات يستقبل المتبرعين بالدم لحملة «ومن أحياها 7» والتي تنظمها «جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية» بالتعاون مع «مستشفى القطيف المركزي» و«نادي الخليج الرياضي».

وسجل اليوم الثاني من الحملة عدد «155» متبرعًا من الرجال والسيدات، فيما تعذر قبول البعض لأسباب صحية منها نقص الهيموجلوبين والمضادات الحيوية، وسط توقع أن يشهد يوم غدًا الجمعة وختام الحملة إقبالًا كبيرًا من المتبرعين نظراً لما تحظى به حملات التبرع بالدم في مدينة «سيهات» وما جاورها باهتمام واسع من الأهالي وذلك لما تقوم به من دور هام وسامي في خدمة المجتمع من سد احتياجات المرضى والمصابين ومرضى الدم الوراثية.

وشهدت الحملة اليوم الخميس والثاني منها حضور وتوافد الكثير من الأهالي، مما كان أكبر دليل على نجاحها ونجاح المشاركة المجتمعية للأبناء ممن يحتاجون للتبرع بالدم، وما له من دور هام في توفير احتياج وزارة الصحة للدم والمرضى في المملكة مقدمين شكرهم لكل متبرع على عطائه وتبرعه.

فيما أشاد عدد من المتبرعين بالحملة وبعملية التنظيم من الجهة المنظمة والمتطوعين، مُعبرين عن سعادتهم الكبيرة بما شاهدوه ومطالبين باستمرار إقامة مثل تلك الحملات لما تمثله من أهمية للمجتمع ولصحة المتبرع.

من جانبهم، عبر عدد من المسؤولين من الكادر الصحي والتطوعي عن سعادتهم بإقبال الأهالي على التبرع بالدم في اليوم الأول والثاني، مؤكدين أن هذا غير مستغرب على أهالي مدينة «سيهات» وما جاورها فهم دائما مبادرين للخير، وطالبوا من الأهالي الحضور والتبرع ليوم غد الجمعة سائلين الله لكل من تبرع وشارك أن يجزيه خير الجزاء.

ارقام:

– حصاد اليوم الأول من المتبرعين: 130 متبرعًا.
-عدد المتبرعين لليوم الثاني: 155 متبرعًا.
-عدد الرجال المتبرعين: 140 متبرعًا.
-عدد السيدات المتبرعات: 15 متبرعة.
-عدد الكادر الطبي والتطوعي: 65 متطوعاً ومتطوعة.
-عدد الكادر الطبي: 40 ما بين طبيب وممرض.
-عدد الكادر التطوعي: 25 متطوعاً ومتطوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى