وطنالرئيسية
2021-12-06

«الماستر الناصر» يشرح في فعاليات اليوم التطوعي فوائد النشاط الرياضي

سامي المرزوق - خليج الديرة

قدم ماستر اللياقة البدنية والمشرف التربوي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف محمد الناصر برنامجاً رياضياً تطوعياً بعنوان «الرياضة ودورها في تخفيف داء السكري» من سن 13 عاماً فما فوق في ساحة صالات الأمير محمد بن فهد الخارجية.

جاء ذلك، ضمن فعاليات حفل جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بمناسبة اليوم السعودي العالمي للتطوع، خلال الفترة من 3-7 ديسمبر 2021م، وبالتعاون مع مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف.

وقال الماستر الناصر لـ«صحيفة خليج الديرة» إن الرياضية تُعدُّ جزءاً من علاج داء السكري النوع الثاني وحتى الأول أيضاً، وأثبت علمياً أن ممارسة الرياضة تحسن من عمل الأنسولين في الدم مما يشعر مرضى السكري بأن معدل السكر في الدم يلامس معدلاته الطبيعية في أغلب حالاته والسبب الأول يعود لممارساتهم الرياضة.

وأوضح أن برنامج ساعة من أجل صحتك يعدُّ برنامجاً مفيدًا لمرضى السكري وغيرها من الأمراض المزمنة، حيث استفاد من البرنامج العشرات من الأشخاص الذين يعانون من السكري و الصداع وآلام المفاصل خصوصاً ألم أسفل الظهر.

ولفت إلى أن البرنامج قائم على مجموعة متنوعة من التمارين الرياضية الحركية؛ كالكارديو – المقاومة التي تحرك الدورة الدموية بشكل فاعل وتهتم بتحريك جميع عضلات الجسم ومفاصله، وهذا ما يميز برنامجنا الرياضي الصحي عن غيره والبرنامج مفيد لجميع الأعمار.

تعليق واحد

  1. رجل معطاء متفاني في عمله وملهم للكثيرين، ادار بعض التمارين العضلية والعصبية في مشاة سيهات وشارك كمدرب في مبادرة الرابح الأكبر الذي طرحها الاستاذ علي المشامع وقدم للمشاركين تمارين وندوات توعوية. الآن برنامجه ساعة من اجل صحتك في منتزه الملاحة يحقق انجازات عديدة يشيد بها المشاركون معه. قائد فذ مشارك في عدة مجموعات رياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى