في الملعب
2022-01-19
غداً تحسم بطاقات التأهل للدور الرئيسي

«الأخضر» يتصدر الثانية… ويواجه إيران لحسم الصدارة

حسين آل سلطان

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد صدارته للمجموعة الثانية ضمن الدور التمهيدي من البطولة الآسيوية العشرون للرجال بفوزه على منتخب أستراليا (30-13) في اللقاء الذي جمعهما على صالة وزارة الرياضة بالدمام.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول بفارق كبير (16-7)، وحرص المدرب الفرنسي ديديه دينارت على توسيع الفارق منذ البداية قبل أن يعتمد على أكبر عدد من اللاعبين، تمهيداً للمواجهة المرتقبة للأخضر أمام منتخب إيران للمنافسة على صدارة المجموعة التي ستقام عند الساعة السادسة مساء يوم غدٍ الخميس في الدمام.

وكان منتخب إيران حقق هو الآخر فوزه الثاني على منتخب الهند (42-29)، في اللقاء الذي جمع بينهما على صالة الأمير نايف بالقطيف، حيث يختتم منتخب الهند مواجهاته في المجموعة ذاتها بمواجهة أستراليا غد الخميس على صالة الدمام.

وفي بقية مواجهات اليوم الثاني حقق منتخب الكويت الفوز على منتخب سنغافورة بنتيجة (43-14) ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما فاز منتخب كوريا على منتخب الأردن (28-24).

وتصدر منتخب قطر المجموعة الثالثة بفوزه على منتخب العراق (37-22) في اللقاء الذي أقيم في الدمام، فيما تمكن منتخب الامارات من تحقيق فوزه الأول على منافسه عمان (24-23) في اللقاء الذي أقيم في القطيف.

وواصل منتخب البحرين صدارة المجموعة الرابعة بفوزه على منتخب أوزبكستان (35-19)، وحقق منتخب هونغ كونغ أول فوز له في البطولة على منافسه فيتنام بنتيجة (31-27) في الدمام.

هذا وتختتم غدٍ الخميس منافسات الدور التمهيدي باقامة ثمان مواجهات، حيث يلتقي منتخب كوريا أمام الكويت عند الساعة السادسة مساء على صالة القطيف للمنافسة على صدارة المجموعة الأولى بعد أن ضمن الفريقان التأهل الى الدور الرئيسي، فيما يلتقي منتخبا الأردن وسنغافورة في تمام الساعة الثانية ظهراً في الدمام.

أما المجموعة الثالثة ستشهد عند الساعة الرابعة عصراً مواجهة بين منتخبا قطر والامارات على صالة القطيف، فيما يواجه منتخب العراق منافسه عمان في صالة الدمام في نفس التوقيت.

وفي المجموعة الرابعة يلتقي المتصدر منتخب البحرين بمنتخب هونغ كونغ على صالة القطيف عند الساعة الثانية ظهراً، فيما يلتقي منتخب فيتنام وأوزبكستان على نفس الصالة في تمام الساعة الـ12 ظهراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى