وطنالرئيسية
2022-01-22

سوق السمك الجديد يدخل الخدمة الأسبوع المقبل وتوقعات بارتفاع الأسعار


تستعد بلدية محافظة القطيف لافتتاح السوق المركزي الجديد للأسماك وذلك خلال الأسبوع المقبل حيث قامت البلدية بإبلاغ الباعة في السوق القديم بهذا الأمر.

ورغم أن افتتاح السوق الجديد يمثل نقلة نوعية في تجارة الأسماك بمحافظة القطيف سواء على المستوى المحلي أو المستوى الخليجي إلا أن هناك تخوفات من ارتفاع أسعار الأسماك بسبب تغير تكاليف العمل حيث يرى باعة السوق القديم أن توقعاتهم تشير إلى ارتفاع يُقدر ب40 % في جميع الأنواع نتيجة لمعطيات ثابتة وجديدة ستحكم السوق،.

وقال أحد الباعة – وَفْقًا للرياض إن هناك تكاليف جديدة ستضاف على البائع المستمر لم تكن موجودة في السوق الحالي، مثل الإيجار فهنا ندفع 2000 ريال فقط، بينما الموقع الجديد ندفع للمستثمر فيه 24 ألف ريال ومتوقع بعد عامين أن ندفع 36 ألف ريال، إضافة لمتطلبات أخرى سترفع الأسعار حتماً لنحو 40 % في جميع الأصناف “، مستدركاً” إن السوق جميل ونظيف ونحن كبائعين نتمنى أن تخلو السوق من العمالة السائبة “.

وذكر بأن هناك أموراً تحتاج لإعادة نظر من واقع السوق مثل خدمة العميل، إذ الدور الحالي للبائع يكمن في عملية البيع فقط، في حين على المشتري أن يذهب لموقع آخر ومنشأة أخرى حتى يتم تنظيف السمك إليه، وهذا يستهلك وقت العميل الذي يريد أن تنجز الأشياء سريعاً خاصة في سوق السمك، بيد أننا نتمنى أن تنجح هذه الآلية من ناحية الواقع العملي، مشيراً إلى أن نقل السوق إلى الموقع الجديد سيحدث نقلة نوعية.

يذكر أن بلدية محافظة القطيف أعلنت منتصف الأسبوع الماضي إغلاق سوق السمك القديم اعتبارا من الإثنين المقبل الموافق 21 جمادى الآخرة 1443 وذلك تمهيدا لافتتاح جزيرة الأسماك بالقطيف.
وكتبت البلدية على حسابها بتوتير : نظرًا لقرب افتتاح سوق السمك التجزئة والجملة في جزيرة الأسماك واستكمالًا لأعمال بلدية محافظة ⁧‫القطيف‬⁩ التنموية لتحقيق جودة الحياة للمواطنين والمقيمين نحيطكم علمًا أنه سيتم إغلاق سوق السمك القديم اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 21/6/1443ه تمهيدًا للانتقال إلى سوق السمك الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى