في الملعب
2022-02-03

بمشاركة سعودية أولى … دورة الألعاب الأولمبية الشتوية تنطلق غداً بدون جماهير


تشارك المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022” المقرر انطلاقها غداً الجمعة بثلاثة لاعبين هم “فائق عابدي- وسلمان الهويش- وراكان رضا”، بعد تحقيقهم النقاط التأهيلية، كأول ثلاثي سعودي خليجي يتأهل للأولمبياد الشتوي.
وجاء تأهلهم للمرة الأولى في تاريخ المملكة في منافسات مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية “التزلج الألبي”.

وأضافت الألعاب الأولمبية مسابقات مختلفة بين الجنسين في التزلج الهوائي الحر، والتزلج على الجليد، والقفز على الجليد، بالإضافة إلى تتابع مختلط في التزلج السريع على مضمار قصير، كما ستشهد هذه الألعاب أيضًا التزلج الحر الكبير في الهواء، بالإضافة إلى مزلقة سيدات لشخص واحد، تسمى المونوبوب.
يشارك في المنافسات نحو 3000 لاعب ولاعبة في 15 لعبة تشمل: التزلج السريع، والتزلج الفني على الجليد، والزلاجة الجماعية، والتزلج الريفي، والتزلج النوردي المزدوج، وهوكي الجليد، والكيرلنج، والبياثلون، والتزلج الألبي، والتزلج الحر، والتزلج السريع على مضمار قصير، والقفز التزلجي، والتزلج على الثلوج، والزحافات الثلجية، والزلاجات الصدرية.
كان المنظمون يأملون في السماح للمتفرجين من الصين بحضور الأحداث بقدرة محدودة، لكن تزايد الإصابات بفيروس كورونا والمتحورات الأخرى أجبرهم على إلغاء هذه الخطة، وتم الإعلان عن السماح لمجموعات قليلة سيتلقون دعوات حضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى