وطن
2022-02-09

«محافظ القطيف» يرعى حفل تكريم «العليط» مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف السابق


رعى محافظ محافظة القطيف «إبراهيم بن محمد آل خريف» حفل تقاعد أب التعليم بمحافظة القطيف؛ مدير مكتب التعليم بالمحافظة السابق «عبد الكريم بن عبدالله العليط» بحفل بهيج بقصر النخيل بسيهات مساء اليوم الأربعاء 7 رجب 1443هـ، تحت شعار “سيرة عطاء في قطيف الوفاء”.

بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم رتّل المُقرئ «حسن عبدالواحد الدحيلب» آيات من الذكر الحكيم.

ثم ألقى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف «علي بن عبدالله القرني» كلمة بهذه المناسبة قال فيها- بعد ترحيبه بالحضور- : «ما أجمل أن نجتمع لنحتفي بسيرة مليئة بالعلم والعطاء لرجل كرّس جهده لرفعة وطنه وخدمة التعليم ، الأستاذ عبدالكريم بن عبدالله العليط، قامة تعليمية كبيرة تنقلت في خدمة التعليم لأكثر من ثلاثة عقود كمعلم و مشرف تربوي ومدير لمكتب التعليم، وقد رافقته لسنوات طويلة وهو يدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف ووجدت فيه شخصية ناجحة بذاتها» .

وأضاف ، كان القائد الملهم والممكن لفريق عمله لتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة في سياستها للتعليم، والتي أساسها المواطن العارف والقادر على تحمل المسؤولية والمساهمة في حفظ المجتمع وتقدم الوطن، كان يؤمن أن الطرق للتميز هو من خلال الأستثمار بالكادر البشري، وكان يمتلك رؤية مستقبلية واضحة ويدير المهام بعيداً عن العشوائية، من خلال فريق عمل يختار أعضاءه بعناية لتحقيق الأهداف وإنجاز المهام بكفاءة عالية، فكان قريباً من الجميع وحريصاً على العمل الميداني .

وختم كلمته بقوله حقق مكتب التعليم بقيادته مراكز متقدمة بالعديد من المنافسات على مستوى المنطقة والمملكة، ناهيك عن الجائز الدولية، مقدماً شكره وتقديره لمحافظ محافظة القطيف لتشريفه الحفل، ولكل أصحاب السعادة من مسؤولين والضيوف الكرام وإلى منسوبي التعليم بالمحافظة والمشرفين والمعلمين ومجلس قيادة المدرسة ولجنة العلاقات والمناسبات العامة ووحدة الإعلام والاتصال بالمكتب ولكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل .

وفي كلمته التي ألقاها بالضيوف رحّب مدير مكتب التعليم السابق «عبدالكريم العليط» بساعدة محافظ القطيف وبجميع الحضور وقال .. قضيت 30 عاماً تشرفت فيها بخدمة ديني ووطني عبر الميدان الأسمى وحاضنة الإنجاز والإبداع ميدان التعليم ، وقد تنقلت في هذه الأعوام المباركة بين عدة مهام آخرها مديراً لمكتب التعليم بمحافظة القطيف لتكون خلاصة التجربة وعبق الذكرى ومسك الختام .

وختم كلمته بالشكر والعرفان لكل من ساهم وحضر وليس ذلك بغريب عليهم فهم أهل الوفاء والتقدير ، وكلّي أمل بأن يكملوا مسيرة الإنجاز والعطاء وأن يكون النجاح حليفهم وأن نبقى كما كنا دائماً أخواناً متواصلين على الخير .

بعد ذلك ألقى المشرف التربوي بمكتب التعليم بمحافظة القطيف «محمد بن ناصر الجويسم» قصيدة شعرية بهذه المناسبة، شاهد بعدها الحضور فيلماً وثائقياً وثق مسيرة الوفاء والإنجازات المتميزة لـ«لعليط» بالمحافظة ، ثم ألقى الأستاذ الشاعر «مصطفى أبو الرز» قصيدة بعنوان ” لا تودع” .

وختم الحفل بتسليم الهدايا التذكارية للعليط التقطت خلالها الصور التذكارية وسط مشاعر الحب والوفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى