من الديرةالرئيسيةتعليم
2022-03-27

طلاب وطالبات سيهات.. يتدربون على اختبار القدرات

سامي المرزوق - خليج الديرة

انطلق صباح أمس برنامج قياس القدرات والتحصيلي لمجموعة مرشحة من طلاب وطالبات مدينة سيهات بمحافظة القطيف، وحيّ المحمدية في إحدى صالات الأمير فيصل بن فهد للمناسبات.

والبرنامج برعاية وتقديم معهد مدار الخليج الراعي الرسمي للبرنامج، وبالتعاون مع جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، وبشراكات مجتمعية مع عدد من الشركات والمستوصفات والجهات الأخرى.

وجاء إطلاق البرنامج انطلاقاً من أهمية تعزيز نسب النجاح والتفوق لدى الطلاب والطالبات، ويستمر لمدة أربعة أيام، يومان حضوري ويومان عن بُعد.

المستشار الإداري لمجمع ابن القيّم التعليمي طالب بن عبدالله المطاوعة، أوضح أن الفكرة مُنطلقة من مبادرة الشراكات المجتمعية من خلال مجمع ابن القيم التعليمي لحصوله على مراكز متقدمة باختبارات القدرات والتحصيلي قياس لعشر سنوات على مستوى المملكة، فكانت هناك مبادرة كمجموعة شخصيات، ورجال أعمال لزيارة المجمع، وتقديم التبريكات والتهاني لإدارة المدرسة ومعلميها.

تغطية مدارس سيهات

وتابع: من خلال إطار ومظلة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية الحاضنة للمشاريع الخيرية؛ كدعم ومشاركة بالإضافة لجهات أخرى؛ كنادي الخليج الرياضي بسيهات ومجموعة شركات الدكتور عبدالله السيهاتي، وشركة الحاج عبدالله المطرود، ومعهد مدار الخليج الراعي الرسمي للدورة، و مستوصفات أهلية، وعدد من الجهات الأخرى، توسعت المبادرة أكثر بفضل هذه المجموعة من الشراكات مع هذه الجهات الداعمة، وأخص بذلك شركتي المطرود، والسيهاتي.

توسع الفكرة

وكشف «المطاوعة» أن المشاركة في هذه المبادرة والشراكة الاجتماعية من معاهد مدار الخليج، كانت فقط لتقديم دورة لـ 25 مستفيداً من طلاب مدرسة مجمع ابن القيم التعليمي، ثم توسعة لتشمل 50 طالباً مستفيداً ببرنامج القدرات، ثم كبرت الفكرة وتوسعت أكثر بحيث تغطي كل مدارس مدينة سيهات وما جاورها كالمحمدية، للبنين والبنات بحدود 250 طالباً وطالبة، فكانت المبادرة بمشاركة عدة جهات لتنسيقها وترتيبها ومنها مجموعة من أميز المدربين ببرامج القدرات كمشاركة مجتمعية.

إنجاز علمي

أما مدير الدورة يحيى الجاسم الطرف لفت إلى أن بعد التميز الكبير الذي حققه مجمع ابن القيم على مستوى المملكة العربية السعودية من إنجاز علمي على مدى عشر سنوات في اختبارات القدرات والتحصيلي من بين 4874 مدرسة على مستوى المملكة، عمدت إدارة المدرسة على تشكيل لجنة استشارية من ذوي الخبرة والكفاءة للحفاظ على هذا التميز ودعمه ودفعه للأمام، فوضعت خطة من عدة مبادرات ، وكان منها هذه الدورة المقامة حاليا، والتي تبناها بالكامل معهد مدار الخليج العالي للتدريب.

وبين أن من أهداف هذه التجربة تحفيز الداعمين وذوي المسؤولية الاجتماعية على تعميم التجربة لتصل إلى جميع مدارس محافظة القطيف عموماً ومدينة سيهات للبنين و البنات خصوصاً وذلك لرفع المستوى المهاري والمعرفي في اختبار القدرات للحصول على أفضل درجة ممكنة.

رفع المستوى

وكشف الطرف، أن المأمول من هذه الدورة والشراكة الفاعلة بين الجهات الإجتماعية والتعليمية هو لرفع المستوى المهاري والمعرفي للطلاب والطالبات في اختبارات المركز الوطني للقياس، وتجويد المخرجات التعليمية لديهم بالإضافة لصقل مهارات الحل المتقن و السريع وإتقان الطلاب والطالبات لمهارات، و إستراتيجيات اختبار القدرات الكمي، واللفظي؛ حيث وجهت الدعوة إلى 225 طالب وطالبة حضر منهم 150 طالب وطالبة.

يشار إلى أن مدربي الدورة هم يوسف الرضي، وأمجد المرزوق، وهاشم العلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى