وطنالرئيسية
2022-04-14
بلغ وزنها 57 كيلوجرام

كنعدة محلية غير مسبوقة في سوق القطيف المركزي

زينب علي - خليج الديرة

في نادرة من نوادر سوق السمك المركزي بالقطيف؛ حطّت صباح اليوم الخميس في جزيرة الأسماك «كنعدة» بلدية، بلغ وزنها 57 كيلوجراماً، وطولها 1.80 متر، مثيرة الدهشة للباعة قبل المشترين لندرة وجود هذا الحجم من سمكة الكنعد محلياً وخليجياً منذ وقت طويل.

صيدة نادرة
وذكر «ميثم المحروس» لــ”خليج الديرة” وهو أحد الباعة المتواجدين في أسواق المنطقة منذ ما يقارب 25 عاماً، بأنه لم يسبق له رؤية سمك الكنعد المحلي بهذا الحجم، و أن أسماك الكنعد  تعتبر من الأسماك ذات الأحجام المختلفة ويوجد منها الصغير والوسط والكبير، و تصل إلى أوزان الثلاثين كيلو فما فوق، ولكن اليوم صاد أحد الصيادين المعروفين بالسوق أكبر كنعد حجماً ووزناً، ويعتبر ذلك نادراً بالنسبة لسمك الكنعد على مستوى الخليج خلافاً للأحجام الكبيرة التي تورّد للسوق من دولة عمان الشقيقة.

وأضاف «المحروس» بأن العاملون والمتمرسون بسوق السمك ذكروا بأنهم لم يصادفوا منذ سنوات طويلة حجماً كهذا للكنعد، وربما لم تسعفهم الذاكرة حتى برؤيتهم لكنعد محلي بهذا الحجم في وقت سابق.

سعر ضخم
وتم بيع الكنعدة الضخمة بالمزاد ووصل سعرها تقريباً ١٧٠٠ ريال، حيث يعتبر بالنسبة لحجمها في هذا الوقت مرتفعاً نسبياً مقارنة بالأحجام المتوسطة وهي لبائع من الجنسية الآسيوية.

وتعتبر سمكة الكنعد من أجود أنواع الأسماك وأكثرها طلباً، سواءً في القطيف أو خارجها في الخليج، و تعتبر من الأسماك الوفيره خاصةً في فصل الصيف وأسعارها تعتبر غير ثابتة فكلما قلّ العرض زاد السعر وبشكل مبالغ في بعض الأوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى