وطنالرئيسية
2022-04-27

البيعة الخامسة.. الأمير محمد بن سلمان صانع التحولات التاريخية   

رؤية ثاقبة وخطى متزن

سامي المرزوق - خليج الديرة

يصافح الشعب السعودي اليوم وفي آواخر أيام شهر رمضان المبارك بيعة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مؤسس ومهندس النهضة الحديثة بالمملكة العربية العربية السعودية ومخطط رؤيتها المستقبلية.

هي البيعة الخامسة لسموه الكريم لتجديد ولاية العهد بالسمع والطاعة، و لتحقيق تطلعاته وآماله وما يتطلع إليه كذلك سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، لهذا الوطن الشامخ، المنبثقة من رؤيته الثاقبة رؤية وطن طموح بأهداف شاملة وتحولات تاريخية واجتماعية رائدة بمشوارها التنموي المستقر والعمل بلا كلل وطموح يعانق السماء وهمة لا يعلوها همة، فخورون بما وصلنا إليه من منجزات وطنية بسواعد أبناء وبنات الوطن الذين سطروا أروع الدروس في ميادين الحياة بحب وطنهم ومليكهم وولي عهدهم.

” سنوات من النماء “

التقدم الذي شهدته الدول العظمى كانت نتيجة طبيعية إلى عمل دؤوب أعدت سنوات طويلة وتوافر جهود عظيمة حتى استطاعت أن تكون من نفسها نموذجاً مثالياً.

ومملكتنا الغالية استطاعت في عهد الملك سلمان وولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان (حفظهما الله) أن تتقدم نحو الحوكمة و التنمية والعولمة العالمية في سنوات بسيطه، وهذا يدل على قيادة حكيمة و إرادة تغييرية من الشعب وعلو همة من الجميع نحو تحقيق رؤية 2030، وهذه هي نتائج طبيعية لما أفرزته بيعة الأمير محمد بن سلمان، فأسأل الله أن يحفظ بلاد الحرمين حكومة وشعباً.

الشيخ الدكتور عبدالعظيم بن نصر المشيخص – قاضي الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف

 ” خمسة أعوام من الإنجاز والإخلاص والبناء والتعمير، فقد اختصرت رؤية 2030 المسافات “

رفع الشيخ الدكتور عبدالله بن علي السيهاتي أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله- بمناسبة ذكرى البيعة الخامسة لسموه وقال: خمسة أعوام من الإنجاز والإخلاص والبناء والتعمير، فقد اختصرت رؤية 2030 المسافات، سُطّرت خلال هذه السنوات تاريخاً جديداً مجيداً حافلاً بالإنجازات غير المسبوقة، جعلت خلالها المملكة العربية السعودية تقفز قفزات تنموية متسارعة، تستشرف بها مستقبلاً واعداً بحول الله، في ظل قيادة رشيدة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله-،  معاً قيادة وشعباً سنحقق المستحيل وكلنا خلف ولي العهد فطموحنا عنان السماء.

“إن صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وحد المجتمع خلفه بتناوله الفاسدين والقضاء عليهم وتدميرهم، كما وحد المجتمع السعودي من خلال وقوفه مع الحق وإنصاف العدالة وتطوير الأنظمة التي تنظم واقع الحياة داخل المملكة، فشهدنا قوانين جديدة في الأحوال الشخصية وفي مجالات أخرى، وقاد الأمير الشاب التغيير حتى انعكس ذلك على الواقع الذي تغير جذريا مثل قيادة المرأة للسيارة التي صنعت واقعا متطورا جديدا داخل المجتمع السعودي”.

منصور الرميح

” خطت المملكة خطوات متزنة و متسارعة نحو الهدف المنشود واختصرت المسافات نحو تحقيق رؤية 2030 “

تعتبـر الذكرى الخامسة لبيعة سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد ، مناسبة غالية علينا ، منها نستلهم الوفاء والشغف ، إذ شهدت الأعوام الخمسة الماضية منذ تولي سموه ولاية العهد إنجازات كبيرة ترتقي بمستقبل واعد ومشرق للوطن في جميع المجالات، وتحققت على أرضها نجاحات على كافة الأصعدة، بفضل توجيهات والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمواكبة طموحات الشعب السعودي، والارتقاء بالوطن نحو أعلى درجات العز والتمكين.

خطت المملكة خطوات متزنة و متسارعة نحو الهدف المنشود واختصرت المسافات نحو تحقيق رؤية 2030 وتسطير تاريخ مجيد حافل بالإنجازات التي قفزت بالمملكة لتصبح رقماً صعباً بين الأمم والشعوب حتى غدت قبلة لكبار القادة وأهل السياسة وعشاق الرياضة و الملهمين بالتاريخ والثقافة.

أ. فاضل بن علي النمر – رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد .

“هي بمثابة نقطة تحول كبرى على مستوى الوطن والمواطن”

تمر علينا الذكرى الخامسة لبيعة ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، نحن بهذه المناسبة نتذكر الإنجازات الكبيرة والنقلة الحضارية والثقافية والتنموية في جميع المجالات الاقتصادية والصناعية والسياحية والتعليمية والصحية.

وتكشف لنا حجم العمل الحقيقي المتواصل في كافة الاتجاهات والأصعدة، للوصول إلى تحقيق المنجزات على أرض الواقع، وفق خطط واضحة، مستشرفاً ملامح المستقبل المشرق للوطن، والتي وضعت المملكة في مصاف دول العالم المتقدمة .

إن التغييرات التي أجراها صاحب السمو ولي العهد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله ، هي بمثابة نقطة تحول كبرى على مستوى الوطن والمواطن ، التي لم تشهدها المملكة العربية السعودية في تاريخها ومن خلال رؤية 2030 والاعتماد على المواطن أولاً ودعم حقوق المرأة وتمكينها في جميع المجالات وتوفير كافة الفرص الوظيفية للشباب وتدريبهم وتقديم الاستشارات لهم ودعم الصناديق التنموية والصناعية والعقارية والسياحية والتعليمية على أساس تنوع مصادر الدخل ومحاربة الفساد والقضاء عليه.

أثمرت خطط ولي العهد إنجازات ساهمت في تحقيق ريادة المملكة، ودورها البارز إقليمياً ودولياً، وفق النظرة الصائبة للقائد الملهم، الذي أصبح حديث العالم في فترة وجيزة ، التي يفخر بها الوطن والمواطن نسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

أ.محمد بن علي آل خليفــة – عضو مجلس إدارة جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية – رجل أعمال

“هي ذكرى مميزة يتلاقى فيها مشاعر الفخر بالإنجاز و الطموح “

الذكرى الخامسة لبيعة ولي العهد صاحب سمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله – هي ذكرى مميزة يتلاقى فيها مشاعر الفخر بالإنجاز و الطموح المتجدد لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية، لقد ضربت المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية أروع الأمثلة لنموذج الدولة الناجحة على كل المستويات و على وجه الخصوص الرعاية الصحية، في عالم عانى ومازال يعاني الكثير بسبب تداعيات جائحة كورونا، هذه الذكرى العزيزة هي تجسيد للمشاعر الصادقة تجاه قيادتنا ووطننا الغالي وهي فرصة لانطلاقة جديدة نحو المستقبل بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله.

الدكتور محمد بن علي آل خليفة – مدير مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم و الوراثة.

”  منذ تلك اللحظة كنا على موعد مع حقبة مليئة بالإنجازات “

وبدوره قدم الفنان القدير علي بن إبراهيم السبع: أجمل التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد الأمين وقال:مرت خمسة أعوام منذ بايع الوطن ولي عهده على السمع والطاعة، فكان الشعب السعودي الكريم منذ تلك اللحظة على موعد مع حُقبة مليئة بالإنجازات والعمل الدؤوب، فخلال هذه الأعوام الخمسة لمسنا جميعاً كمواطنين تغيراً نحو الأفضل، حيث عجلة التنمية والازدهار تدور بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق.

” نقلة حضارية تواكب تطلعات جيل المستقبل “

فى ظل ما يشهده الوطن الغالي من نمو وازدهار ونقلة حضارية تواكب تطلعات جيل المستقبل إضافة إلى الخدمات المقدمة للمواطن بالصحة والتعليم والمنح الدراسية والقطاع الخاصة وتسهيل كل سبل الراحة للمواطن فلابد من الشكر للقيادة الحكيمة و الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله ، وسمو ولي عهده صاحب سمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – على مايقدمونه و يبذلونه من أجل راحة المواطن، وفقهم الله ورعاهم، ودام عزك ياوطن.

أ.رضا بن مهدي آل سليس – رجل أعمال

” بيعة ولي العهد لتؤكد على المنجزات والقفزات الكبيرة التي حققها الوطن “

تخطى المملكة العربية السعودية خطوات واعدة نحو مستقبل أكثر إشراقاً ونمواً وازدهارً بفضل رؤية المملكة 203‪0  التي رسمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، والذي نحتفل اليوم بذكرى بيعته. .

تأتي ذكرى بيعة ولي العهد لتؤكد على المنجزات والقفزات الكبيرة التي حققها الوطن في فترة زمنية وجيزة لا تتجاوز 5 أعوام.

ومن المعلوم أن 5 أعوام تعد فترة زمنية قصيرة في عمر الأوطان، إلا أن تحقيق إنجازات وطنية وفي كافة المجالات ليبرهن بما لا يدع مجالاً للشك إن المستقبل مدهش، في ظل قيادتنا الرشيدة.

أ.عرفات بنت حسن الماجد – إعلامية

” خطى الوطن خطوات متزنة و متسارعة نحو مستقبل واعد ومشرق “

رجل الأعمال سالم بن علي السالم، تأتي ذكرى البيعة الخامسة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله- وقد خطى الوطن خطوات متزنة و متسارعة نحو مستقبل واعد ومشرق وهدف منشود اختصرت خلاله المسافات لتحقيق رؤية 2030 حيث تسطر هذه الرؤية تاريخاً مجيداً حافل بالإنجازات التنموية الاقتصادية والاجتماعية، تحققت خلالها الكثير من النجاحات بكافة الأصعدة داخلياً وخارجياً بفضل من الله سبحانه وتعالى وبفضل توجيهات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للرقي بالوطن والمواطنين نحو أعلى درجات العز والفخر.

” ذكرى التحول إلى المجد”  

تمر الذكرى الخامسة لتولي صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان آل سعود ليتذكر كل مواطن ومواطنة بمقدار التحول الضخم منذ طرح رؤيته المباركة 2030 لتسير بخطى مدروسة ومنظمة لبناء المستقبل الباهر لهذا الوطن ومواطنيه .

نحمد الله كثيراً أننا عشنا هذه الثورة العصرية ونقل المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة والمتميزة وسنظل دائما نفتخر نحو الحوكمة و التنمية والعولمة هذه الذكرى المباركة بأميرنا القائد المحبوب.

اسأل الله أن يحفظ سموه لنرى كل النجاحات والأهداف الكبرى التي تمناها لنا وللوطن وذلك التحول نحو مجد وطننا ورفعته وشموخه .

أ.ابراهيم بن عبدالله الزوري – رئيس مجلس ادارة جمعية البر الخيرية بسنابس

” سعى بكل قوة وحزم إلى توفير الخير والرفاهية للمواطن والمقيم سواء “

ذكرى البيعة التي نتباهى فيها بولي العهد الأمير محمد بن سلمان ” أمير الطموح والشباب” حفظه الله الذي سعى بكل قوة وحزم إلى توفير الخير والرفاهية للمواطن والمقيم سواء .

نعم ولي العهد محمد بن سلمان أحدث نقلة نوعية ونهضة تنموية في المملكة من بعد توليه ولاية العهد ، ليقود المملكة مع خادم الحرمين الشريفين الملك  سلمان في سنوات معدودة  إلى ما بات يوصف بـ  «سعودية جديدة» وما زال يرسم ملامح خارطة طريق أطلقها بعد عام واحد من توليه ولاية العهد تحمل اسم «رؤية ٢٠٣٠» تقود لنهضة شاملة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة ، برؤية طموحة وخطى واثقة وحزم وعزم .

فمملكتنا تنعم بمكانة دولية مرموقة وقيادة واعية همها الأول المواطن لتحمل معها الحب و الوفاء لقائنا فعلى العهد والوفاء أجدد البيعة .

وأبارك للشعب السعودي هذا اليوم العظيم ..

الذي يحمل هذه الذكرى المباركة والغالية على جميع أبناء الوطن وبفضل رؤية ثاقبة من سمو ولي العهد  فإن بلادنا ولله الحمد تنعم بنعم كثيرة أهمها الأمن والأمان والرخاء والتكاتف والتلاحم بين أبناء الوطن وقيادة الوطن بفضل من الله وجهود قيادتنا، أسأل الله العظيم أن يسدده ويعينه، ويقوي هذه الدولة فيما يرضي الله، ويحقق لها الريادة على العالم.

أ.خضراء بنت  أحمد آل مبارك – ناشطة اجتماعية- عضو مجلس بلدي سابق

” نحتفي بالإنجازات الكبيرة التي تحققت”

يحتفي الوطن و المواطنون و المقيمون بهذه الذكرى الغالية وهم مطمئنون لسلامة رؤية سموه الكريم، نحتفي باختصار المسافات و الأزمنة، نحتفي بالإنجازات الكبيرة التي تحققت و التحديث المستمر في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة ، نحتفي بكل ما ينفع إنسان هذا الوطن و مواطنيه .

في ذكرى هذه البيعة تتجسد أسمى معاني التلاحم بين القيادة والمواطنين و حرصهم على المضي قدماً لرفعة شأن هذا الوطن المعطاء وشعبه الوفي .

أ.عدنان بن هاشم السادة- عضو سابق بالمجلس البلدي.

“ما هي إلا ترجمة صادقة للولاء والحب، الذي يسكن قلوب المواطنين “

إنَّ سعادتنا بذكرى البيعة الخامسة لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ما هي إلا ترجمة صادقة للولاء والحب، الذي يسكن قلوب المواطنين وينبض بمشاعر صادقة تجاه قيادة هذه البلاد، إنها لذكرى سارة وفرحة غامرة وشعور بالفخر والاعتزاز، وذكرى البيعة أسعدت وأبهجت أبناء هذه البلاد الغالية وتعكس الروابط التي تجمع بين قادة البلاد والمواطنين، في أعظم وأرقى صور التلاحم مع كل مواطن، يعم الخير والبركة بلادنا ومواصلة العمل والعطاء في جميع المجالات التنمية، أدام الله علينا الأمن والأمان تحت راية حكومتنا الرشيدة، حفظ الله ولاة أمرنا من كل سوء.

أ.ضياء الهاشم – دبلوماسي متقاعد

” تطور ملموس شهدته المملكة العربية السعودية في شتى المجالات “

تطور ملموس شهدته المملكة العربية السعودية في شتى المجالات من لدن سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة، حفظه الله واطال في عمره وعمر والده الملك سلمان بن عبدالعزيز .
الفنان أ.حسين هويدي

” صانع القرار و رائد الابتكار و باني مستقبل البلاد، من خلال رؤية ٢٠٣٠ “

مع حلول الذكرى الخامسة لتولي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، صانع القرار و رائد الابتكار و باني مستقبل البلاد، من خلال رؤية ٢٠٣٠، نتقدم لسموه الكريم و لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولشعب السعودي الكريم، بأسمى وأجمل التبريكات بهذة المناسبة المباركة، التي بزغت من الأرض المقدسة (مكة المكرمة)، في شهر رمضان المبارك، قبل خمس سنوات، على تعيينه وليًّا للعهد. كما نفخر ونعتز بإنجازات سموه على كافة الأصعدة الدولية والمحلية، كما نسأل الله العظيم، لولاة أمرنا بسداد والتوفيق وحفظ هذة البلاد و شعبها الكريم.

الدكتور بدر بن محمد القحطاني – عضو مجلس بلدي سابق

“وثمة قناعة عبّر عنها السعوديون في وسائل التواصل الاجتماعي، إننا سنشهد واقعاً وطنياً أكثر تقدماً وازدهاراً وأكثر عصرية”

لا ريب ومن منظور واقعي، أن الشباب أكثر قدرة على تنفيذ تطلعاتهم والرقي بمجتمعاتهم .. لذلك فإن الشعب السعودي تعامل مع تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد بإيجابية ونظرة واقعية للأمور .. وثمة قناعة عبر عنها السعوديون في وسائل التواصل الاجتماعي، إننا سنشهد واقعاً وطنياً أكثر تقدماً وازدهاراً وأكثر عصرية وبعداً عن مشكلات الماضي .. لكون الأمير محمد بن سلمان من القيادات الوطنية الشابة والذي يمتلك طموحاً هائلاً يريد أن يحققه في وطنه؛ لذلك تعامل الشعب السعودي مع هذا التعيين، بوصفه يفتح الطريق أمام الشاب لتحقيق تطلعاته وطموحاته، هو الأقدر على تحقيق التطلعات العليا والتفصيلية التي رسمها الأمير الشاب مع الكثير من أبناء النخبة العلمية والاقتصادية التي رسمت رؤية المستقبل للواقع السعودي، وهو قادر على صناعة الفارق الوطني الذي ينهي بعض مشكلاته ويبلور إمكانية الانطلاق في المسيرة الوطنية .

أ.ش محمد بن جاسم المحفوظ – كاتب – صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى