وطنالرئيسية
2022-05-13

«النقل» تُغلق كوبري الأوجام للإصلاح

حسام محمد - خليج الديرة

انطلقت اليوم أعمال المرحلة الأولى من إصلاح طريق الجبيل الظهران بدءاً من جسر صفوى حتى جسر النابية.

والإغلاق جاء من بعد جسر صفوى حتى بعد جسر الأوجام بطول خمسة كيلومترات على أن يتم إغلاق كلي للطريق، وتحويل حركة المرور إلى طريق الخدمة.

وستُغلق الإشارة المرورية أسفل الجسر، وسيكون الطريق البديل للقادم من الدمام الدوران من أعلى جسر صفوى.

وفي وقت سابق، أعلن فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع أمن الطرق وإدارة المرور بالشرقية عن البدء في إصلاح طريق الجبيل- الظهران ابتداءً من جسر صفوى حتى جسر النابية.

وأوضحت أن المشروع مقسم على أربع مراحل بحيث تشمل المرحلة الأولى ابتداءً من بعد جسر صفوى حتى بعد جسر الأوجام بطول خمسة كيلومترات على أن يتم إغلاق كلي للطريق وتحويل حركة المرور إلى طريق الخدمة وستغلق الإشارة المرورية أسفل الجسر، وسيكون الطريق البديل للقادم من الدمام الدوران من أعلى جسر صفوى.

وتابعت: المرحلة الثانية ابتداءً من بعد جسر الأوجام حتى جسر الجش بطول أربعة كيلومترات على أن يتم إغلاق كلي للطريق وتحويل الحركة المرورية إلى طريق الخدمة.

وتشمل المرحلة الثالثة طول جسر الجش على أن يتم إغلاق كلي للطريق وتحويل الحركة المرورية إلى طريق الخدمة ويتم تغيير مسار الشاحنات إلى طريق الخدمة الخارجي، وذلك من جسر الجش إلى جسر النابية الثاني وعلى القادمين من الجش والمتجهين من الدمام الدوران من أسفل جسر الأوجام .

أما المرحلة الرابعة فتبدأ من بعد جسر الجش حتى جسر النابية الثاني بطول 2 كيلومتر، حيث سيكون العمل بإغلاق جزئي لمساري وإتاحة الحركة على مسارين ويتم تغيير مسار الشاحنات إلى طريق الخدمة الخارجي من جسر الجش إلى جسر النابية.

وأكد فرع وزارة النقل أن أعمال الإصلاح في فترة قصيرة لتعود حركة المرور إلى طبيعتها خلال أيام قليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى