تعليم
2022-05-13

طلاب الشرقية يرفعون راية المملكة في “إيسف 2022 “


‏بإنجاز تاريخي غير مسبوق حصد المنتخب السعودي للعلوم والهندسة الفوز  بـتحقيق 16 جائزة عالمية كبرى في ‎آيسف2022 منها 6 جوائز عالمية خاصة توجت فيها ابنة الأحساء دانة العيثان بالمركز الأول والجائزة الكبرى في الكيمياء وعبدالله الغامدي بالمركز الأول في مجال الطاقة.

واحتفت وزارة التعليم مع شركائها في موهبة بالإنجاز وكتبت على حسابها بتويتر : نبارك للوطن ولأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.

من جانبها احتفت ” موهبة ” بابن الشرقية عبد الله الغامدي بعد تحقيقه المركز الأول وجائزتين خاصتين في مجال الطاقة؛ وكتبت موهبة على حسابها بتويتر: فخر الوطن عبدالله الغامدي من إدارة تعليم الشرقية ⁦‬⁩ يعود للمنصة من جديد بتحقيق جائزة العالم الشاب في ريجينيرن وقد تم اختياره؛ لالتزامه بالابتكار في معالجة الأسئلة العلمية الصعبة، باستخدام ممارسات بحثية أصيلة، وإيجاد حلول لمشاكل الغد.

مميزو الشرقية
وحققت ابنة الأحساء الطالبة دانة العيثان من المنتخب السعودي للعلوم والهندسة الفوز بالمركز الأول على مستوى العالم والجائزة الكبرى في مجال الكيمياء عن مشروع إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك باستخدام محفز روثينيوم فعال لتوليد الطاقة.

وحققت ابنة الشرقية الطالبة تهاني أحمد جائزة في مجال العلوم الطبية الانتقالية بعنوان مشروع ” مشتقات البنزوديوكسين كمثبطات مزدوجة لانزيم ألفا أميليز وألفا جلوكوزيداز لإدارة مرضى السكري من النوع الثاني.

فيما حققت ابنة صفوى مريم علي العبدالباقي المركز الرابع في الجائزة الكبرى عن مشروع مشتقات البنزوديوكسين كمثبطات مزدوجة لإنزيم ألفا أميليز وألفا جلوكوزيداز لإدارة مرضى السكري النوع الثنائي.

وأكد معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور سعود المتحمي في تصريح له ، إن الفوز يضاف إلى سلسلة الإنجازات المتوالية لأبناء وبنات الوطن من الموهوبين والموهوبات، ويعكس تضافر الجهود والعلاقة التكاملية بين موهبة ووزارة التعليم وشركائهما الإستراتيجيين، لتحقيق مستهدفات ومبادرات رؤية المملكة 2030، مشيداً بنتائج وثمرات هذه الشراكة، وتحقيق العديد من الإنجازات على المستوى الدولي، وتمثيل المملكة تمثيلاً يليق بمكانتها، الأمر الذي يسهم في بناء مستقبل الوطن وتعزيز ثروته البشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى